المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

إعلامي سوداني يًشيد بالتطور التقني في إنهاء إجراءات الحجاج بالسفارات والمطارات

• مكة المكرمة – مبارك الدوسري:

أشاد الإعلامي والمذيع بقناة السودان الفضائية مصعب محمود ، بالتسهيلات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز-حفظه الله- لحجاج بيت الله الحرام ، مؤكداً أن مايُقدم للحجاج والزوار والمعتمرين يشهد تطوراً متسارعاً ومذهلاً يلحظه أية قادم للمملكة أو من يتابع الأمر من خلال وسائل الإعلام .

واشار الإعلامي مصعب محمود أنه بدأ من مرحلة منح التأشيرات في سفارة المملكة بالخرطوم شهدنا إجراءات تقنية متطورة ومتقدمة أنجزت العملية لأكثر من 28 ألف حاج في وقت وجيز بإشراف مباشر من السفير علي حسن جعفر الذي كان مباشراً بنفسه لتلك المرحلة وهذا يؤكد مدى حرص الحكومة السعودية على تذليل كل الصعاب امام الحجاج لتأدية الحج بكل يسر وسهولة.

وقال مصعب : أنهم عند وصولهم لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة شد إنتباههم سرعة إنهاء الإجراءات في وقت قياسي رغم كثرة الرحلات القادمة في نفس الوقت ، ومما يزيد الدهشة والاعجاب وصول عفش الركاب قبل الانتهاء من اجراءات القدوم وان ذلك يعتبر مقياس للتطور التقني والتقدم في الخدمات المقدمة للركاب بسمات عالمية .

وأكد على أن الطفرة الكبيرة التي شهدها جسر الجمرات والمنشآت المصاحبة له وتوسعة صحن المطاف ومايشهده الحرم المكي من تطورات فضلاً عن المشاريع الكبيرة التي تشهدها المدينتين المقدستين شاهدة على حرص المملكة ان يؤدي حجاج بيت الله الحرام حجهم بطمأنينة وراحة وأن يعودوا لبلدانهم وهم في احسن حال.

وعبر مصعب عن شكره للشعب السعودي ولفاعلي الخير والميسورين في إكرام الحجاج والزوار والمعتمرين ، مُشيداً بالعمل التطوعي الذي يقوم به ابناء المملكة ومنهم الكشافة الذين يقومون بدور كبير في إرشاد الحجاج ، ومساعدتهم في المستشفيات والمراكز الصحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى