المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

إغلاق مستودع كيابل كهرباء بعمرة مكة

مرفت طيب -مكة المكرمة

ضبطت أمانة العاصمة المقدسة ممثلةً في بلدية العمرة الفرعية، مستودعاً مخالفاً، وذلك خلال الجولات الرقابية على المستودعات والمعامل في المنطقة، للتأكد من استيفائها للاشتراطات البلدية والإجراءات الاحترازية.

وأوضحت البلدية أن الجولات الرقابية أسفرت عن ضبط المستودع المخالف في منطقة بئر الغنم، وهو عبارة عن حوش به كيابل كهرباء ومعدات لأعمال الحفر، غير مُرخص ومخالف للاشتراطات البلدية، مؤكدةً إغلاقه فوراً واشعار المالك بمراجعة البلدية لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات المُتَّبعة.

من جانبٍ آخر قام مراقبو قسم الأسواق التجارية بجولاتٍ رقابية على قاعات واستراحات المناسبات والأفراح التي تقع في منطقة النبع خلف الكلية التقنية؛ للتأكد من نظامية مزاولة النشاط، وجرى على إثر ذلك تطبيق عقوبة الاغلاق على عددٍ من القاعات لمخالفة مزاولة النشاط دون الحصول على تراخيص نظامية وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على ملاكها واخذ التعهدات اللازمة بعدم مزاولة الأنشطة قبل الحصول على التراخيص اللازمة.

من جهةٍ أُخرى كثفت بلدية العمرة الفرعية جولاتها على المناطق التي يتواجد بها الباعة الجائلين بجوار مسجد السيدة عائشة – رضي الله عنها – وأسفرت الجولات عن مصادرة ما يُعرض لدى الباعة من مواد غذائية وتفريقهم من الأماكن المتواجدين بها، وتسليم المصادرات لجمعية حفظ النعمة بمكة المكرمة.

وأكَّدت أمانة العاصمة المقدسة تكثيف الحملات وتشديد الرقابة والمتابعة الميدانية على الاحواش والمعامل وقاعات واستراحات المناسبات والأفراح، ومكافحة الباعة الجائلين والتأكد من نظامية مزاولة الأنشطة، وحرصها للتصدي لجميع المخالفات، داعية الجميع للإبلاغ عن أي ملاحظات وشكاوى عبر الاتصال بمركز البلاغات الموحد 940 وقنوات الأمانة الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى