المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

إغلاق ومعاقبة 14 قسيمة صناعية

أصدر المدير العام للهيئة العامة للصناعة قرارات خاصة بقسائم خاضعة للهيئة، وتوزعت القرارات بين 10 تقضي بإغلاق قسائم، و4 تنص على توقيع جزاءات إدارية.
وجاء في القرارات 1، 2، 3، 4، 5، 6، 7، 8، 9، 10، ضمن قائمة الإغلاق، لتقضي بإقفال القسائم في منطقة تكملة الشويخ الصناعية وكبد ومنطقة كبد، إثر مخالفة بعضها بمزاولة نشاط أعمال ألمنيوم ونجارة من دون ترخيص صناعي، والبعض الآخر لمخالفته سكن عمال، ذلك حتى تتم إزالة المخالفة والآثار المترتبة عليها.
وحملت القرارات القاضية بتوقيع جزاءات إدارية مخالفات عدة، نتج عنها إنذار مصنع للخرسانة الجاهزة والمخصصة له القسيمة رقم 6 الكائنة في منطقة الصليبية كبد بضرورة إزالة مخالفة غسل سيارة للخلط الجاهز، وذلك بالساحة المقابلة للقسيمة وإلقاء مخلفات الغسل بطريقة تتنافى مع الاشتراطات البيئية المقررة، وذلك خلال مدة أقصاها 15 يوماً من تاريخه.
ونالت شركتان متخصصتان في النشاط العقاري والمخصصة لأحدهما قسيمة رقم 82 في منطقة الشويخ الثانية والأخرى في منطقة الري جزاء إدارياً إثر ارتكابهما مخالفة سكن عمال، وفي حال عدم إزالة المخالفة خلال مدة أقصاها شهر، فسيتم اتخاذ إجراءات أشد. أما الجزاء الإداري الرابع، فهو لشركة متخصصة في التجارة العامة والمقاولات ومخصصة لها قسيمة رقم 64 في منطقة الشويخ الثالثة، وتم إنذارها لارتكابها مخالفة سكن عمال وطلب منها إزالة المخالفة خلال مدة أقصاها شهر من تاريخه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى