المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

إغلاق 3 منشآت غذائية بالشوقية

مرفت طيب _مكة المكرمة

 

نفَّذت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية الشوقية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، جولات رقابية على المنشآت الغذائية المتعلقة بالصحة العامة ضمن نطاق البلدية، وذلك في إطار جهودها للمحافظة على الصحة العامة وسلامة الغذاء.

وأوضح رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس أكرم بن علي الحربي، أنَّ الجولة الرقابية أسفرت عن إغلاق 3 محلات مخالفة، ورصد مخالفات تتعلق بتدني مستوى النظافة، وسوء عملية النقل والتخزين، إضافةً إلى عدم ارتداء العاملين للكمامات، مشيراً إلى تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية على المخالفين.

من جانب آخر واصلت بلدية الشوقية جولاتها الرقابية على سوق السمك المركزي بالكعكية؛ وذلك للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة للبيع، أسفر عنها إتلاف 30 كيلوجراماً من الأسماك الفاسدة نظراً لتخزينها بطرق سيئة، وجرى تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات على المحلات المخالفة.

وأكَّد “الحربي” تكثف الجولات الرقابية بصفة مستمرة واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطن والمقيم، داعياً الجميع للإبلاغ عن الملاحظات والمخالفات من خلال مركز البلاغات الموحد 940، وذلك لاتخاذ الإجراءات النظامية وتطبيقها على المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى