المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

إقامة (يورو2020) في 13 دولة

رحب السلوفيني ألكسندر سيفرين، الذي انتخب حديثا رئيسا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الأربعاء، بتنظيم عدة دول بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، معربا عن رضاه بشكل خاص عن استضافة انجلترا للمباراة النهائية للمسابقة.
وفي مهمته الرسمية الأولى كرئيس ليويفا، كشف سيفرين النقاب عن شعار البطولة في العاصمة البريطانية لندن اليوم، حيث قال :”بعد 24 عاما من تنظيم انجلترا لـ(يورو 96)، فإن كرة القدم تعود مرة أخرى إلى مهدها الأسطوري”.
وستقام مباريات البطولة في أكثر من 13 دولة أوروبية، فيما يستضيف ملعب ويمبلي العريق بلندن مباراتي الدور قبل النهائي وكذلك المباراة النهائية للمسابقة.
وأضاف سيفرين :”من الواضح أن اقامة هذا الحدث في لندن وملعب ويمبلي سوف يعكس الخبرة التنظيمية المتميزة”.
وواجه الشكل الحالي للمسابقة انتقادات عديدة، حيث يرى البعض أن الجماهير الراغبة في متابعة منتخباتها الوطنية طوال البطولة ربما تواجه مشاكل في السفر بالإضافة للتكاليف الباهظة.
ومن المقرر أن تقام مباريات البطولة أيضا في مدن مينسك وبروكسل وصوفيا وكوبنهاجن وميونيخ وبودابست والقدس وروما وأمستردام وبوخارست وسان بطرسبرج وجلاسجو وبلباو وكارديف.
واختتم سيفرين حديثه قائلا :”هناك متعة كبرى في أن يكون لديك القدرة على منح تنظيم يورو 2020 للعديد من الدول والمدن، حتى تقوم كرة القدم بدورها كجسر بين الدول، وان تجعل المنافسة اقرب إلى الجماهير، الذين يشكلون شريان الحياة للبطولة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى