المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

إمارات الخير تأهل مطار عدن الدولي

استكملت دولة الإمارات العربية المتحدة، عملية ترميم وتأهيل مطار عدن الدولي عبر الشركة المكلفة بتنفيذ أعمال تأهيل المطار، نتيجة الأضرار المدمرة بسبب حرب ميليشيا الانقلابيين التابعين لجماعة الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح. وقال مدير عام مطار عدن الدولي المهندس طارق عبده علي في تصريح خاص ل«الخليج»، إن الشركة المكلفة بتأهيل مطار عدن بتمويل إماراتي، استكملت كافة أعمالها وفق المخطط المحدد لها، وشملت أعمال الترميم كافة أرجاء مبنى المطار من صالات ومكاتب وغيرها، كما استكملت كافة التجهيزات الفنية التي شملت برج المراقبة والاتصالات والكهرباء والإضاءة.
وأشاد بجهود ودعم الإمارات قيادة وحكومة وشعباً التي لم تتوان منذ اللحظة الأولى في الاهتمام بتأهيل وصيانة مطار عدن الدولي من كافة الجوانب من أجل المساهمة في إعادة حركة الملاحة الجوية إلى العمل في الظروف المناسبة واللازمة. وأوضح المهندس طارق عبده علي، أن المتبقي حالياً عملية تأثيث المطار التي سيتولاها الجانب اليمني، وسيتم خلال الأيام المقبلة البدء بعملية تحديد الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة لتأثيث المطار والشروع فيها.
وأفاد بأن العمل في مطار عدن يقتصر حالياً على شركة طيران الخطوط الجوية اليمنية إلى عدد من المطارات بينها القاهرة وعمّان والرياض وجدة، أما موضوع عودة الطيران التجاري لاستئناف شركات الطيران الإقليمية والدولية تسيير رحلات الطيران من وإلى مطار عدن الدولي، يتطلب بعض الوقت، كون الأمر بحاجة إلى إعلان دولي بعد استيفاء شروط الأمن والسلامة للمنظمة الدولية للطيران المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى