المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مهاتير محمد: اللصوص يتحكمون في #ماليزيا

دعا الزعيم الماليزي مهاتير محمد إلى تكثيف الجهود للإطاحة برئيس الوزراء نجيب رزاق الذي يواجه فضيحة فساد متعلقة بصندوق استثمار فيما نزل الآلاف إلى الشوارع للمطالبة باستقالته.
ونزل الماليزيون إلى شوارع كوالالمبور للمرة الثانية في 15 شهرا للتعبير عن غضبهم إثر مزاعم عن اختلاس مليارات الدولارات من الصندوق الاستثماري “وان ام دي بي” الذي اسسه نجيب.
وخاطب مهاتير (91 عاما) حشدا من 20 ألف شخص على الأقل أمام برجي بتروناس العملاقين في العاصمة متهما نجيب بسرقة أموال حكومية ومعتبرا أن ماليزيا “يتحكم فيها لصوص”.

وقال مهاتير “حان الوقت للاطاحة بهذا النظام القاسي. نجيب لم يعد أهلا ليكون رئيس الوزراء. انه يستغل القانون”. واندلعت فضيحة الصندوق الاستثماري العام الماضي في ماليزيا ما ادى الى اجراء تحقيقات في العديد من

الدول. وينفي نجيب وصندوق “وان ام دي بي” ارتكاب أي مخالفة. غير ان وزارة العدل الاميركية التي رفعت دعاوى للمطالبة بمصادرة أصول قالت انه تم شراؤها باموال مختلسة من صندوق “وان ام دي بي”، تؤكد ان الصندوق تعرض للنهب في عملية احتيال وسرقة تورط فيها مسؤول ماليزي رفيع لم تسمه. واقر مسؤول في الحكومة الماليزية بعد ذلك، بان هذا الشخص هو نجيب. وانهى نجيب العام الماضي فجأة التحقيقات الماليزية، واقال المدعي العام وطرد منتقدي الحزب الحاكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى