المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

إنجاز مشروع تحديث الخرائط الطبوغرافية

  • النواف شارك في معرض «ديمدكس 2018» ب‍الدوحة: تزويد القوات بأحدث التقنيات الدفاعية والمنظومات العسكرية

في اطار التعاون بين وزارة الدفاع ووزارات ومؤسسات الدولة، أقيم صباح أمس في معهد الكويت للأبحاث العلمية حفل إنجاز مشروع تحديث الخرائط الطبوغرافية بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضرممثلا عن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد.

وعبر الخضر في كلمته عن سعادته بنتائج مشروع «تحديث الخرائط الطبوغرافية» وأبدى اعجابه بمستوى الخرائط الورقية والرقمية وقواعد البيانات الجغرافية التي تحتوي على كل البيانات والمعلومات الجغرافية التي تم تحديثها اثناء تنفيذ هذا المشروع، ووجه الشكر لمعهد الكويت للأبحاث العلمية وفريق عمل المشروع على الجهد المخلص والبناء الذي بذل لإنجاز هذا المشروع الوطني بكفاءة عالية ونقل تحيات الشيخ ناصر صباح الأحمد للمعهد وفريق عمل المشروع على ما قدموه من جهد في تنفيذ هذا المشروع الوطني البالغ الأهمية لوزارة الدفاع وأفرع الجيش.

الجدير بالذكر ان المشروع انجز بالتعاون بين الجيش و«الأبحاث» ويعتبر من المشاريع المهمة لكل القطاعات العسكرية ومدة تنفيذه امتدت لعامين، ويهدف لتحديث الخرائط الطبوغرافية بمقاييس رسم مختلفة باستخدام صور جوية وفضائية حديثة عالية الدقة تواكب التطوير العمراني والتغييرات التي حدثت للبنية التحتية بالدولة.

من جهة اخرى، أكد نائب رئيس الاركان العامة للجيش الفريق الركن الشيخ عبدالله النواف اهمية المشاركة في المؤتمرات والفعاليات العسكرية المتخصصة للاستفادة منها في تعزيز القدرات العسكرية.

واشاد على هامش مشاركته في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي السادس للدفاع البحري «ديمدكس 2018» بما تضمنه المعرض من تجهيزات ومعدات دفاعية متطورة من خلال اجنحة الدول المشاركة التي تعد اكثر الدول تطورا في مجال التصنيع العسكري.

وأوضح ان هذا الحدث العسكري المهم يعد فرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين من شتى انحاء العالم والتعرف على اهم الانظمة والمعدات والتقنيات الدفاعية المستخدمة في مجال المنظومات العسكرية المتطورة.

وأكد حرص وزارة الدفاع على تزويد جميع القوى لديها بأحدث التقنيات الدفاعية وافضل المنظومات العسكرية مع الاهتمام بالعنصر البشري وتزويده بالمهارات والتدريبات والمعارف اللازمة باعتباره المعول عليه في الحفاظ على امن البلاد واستقرارها.

الفريق الركن الشيخ عبدالله النواف خلال جولة تفقدية في معرض ديمدكس 2018 بالدوحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى