المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

إنطلاق المؤتمر السنوي الدولي السادس للجمعية الكويتية لاختلافات التعلم

• آمال الساير: الجمعية على أهمية تنظيم مثل هذهالمؤتمرات للاطلاع على آخر المستجدات في حقل التربية المختصة والاستفادة من النماذج التربوية العالمية.

• هدى شعبان: التعرف على برامج تدريب الوظائف الدماغية وتقنيات الكوتشينج والعلاجات غير الدوائية لاضطراب قصور الانتباه و فرط النشاط.

انطلاقا من رؤيتها في عمل فرق واضح في تطوير تعليم ذوي الإعاقة التعلمية عن طريق التدريب والتأهيل أعلنت رئيس مجلس إدارة الجمعيةالكويتية لاختلافات التعلم- KALD آمال الساير عن انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي الدولي السادس حول اضطراب قصور الانتباه/ فرط النشاط والذي يستضيف أحد أهم الخبراء في هذا الاضطراب د. راسل رامسيمؤسس لبرنامج معالجة البالغين وبرامج البحث- جامعة بنسلفانيا، ود. هدى شعبان مؤسس برنامج القرار”DECISION” وهو نموذج علاجي لاضطراب قصور الانتباه/فرط النشاط- الجامعة الأمريكية بالإضافة الى أ. جوان جويل مؤسس شركة استشارات الوعي الآني للمشاعر والأفكار- بدولة الإمارات.

وأوضحت الساير في تصريح صحفي أن المؤتمر سيعقد يومي الجمعة والسبت الواقعين في فبراير 16 و17 ، 2018 في حرم الجامعة الأميركية في الكويت وذلك تحت رعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والجامعة الامريكية في الكويت وOSN

واشارت الساير الى حرص الجمعية على أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات للبقاء على اطلاع على آخر المستجدات في حقل التربية المختصة والاستفادة من النماذج التربوية التي وضعت لدعم هؤلاء الأفراد ومساعدتهم على تخطي التحديات التي يمرون بها وتعيق عملية تعلمهم واندماجهم في محيطهم.

واختتمت الساير تصريحها يتوجه المؤتمر الى معلمي التربية المختصة والاختصاصيين النفسيين والاجتماعيين ومدراء ونظار المدارس ودكاترة الجامعاتوطلبة الجامعات ممن يعانون من اعاقات تعليمية او ممن يتابعون دراستهم الجامعية في حقل التربية او علم النفس أو العلوم الاجتماعية، اضافة الى أولياء الأمور وعلى من يرغب في التسجيل التواصل مع مكاتب الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم على الرقم 94427262 /24912963 أو زيارة الصفحة الإلكترونية: www.kaldkuwait.com

وبدورها حددت د. هدى شعبان المنسق العام للمؤتمر والمستشار التربوي في الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم أهداف المؤتمر التي تتمحور حول التعرف على برامج تدريب الوظائف الدماغية وتقنيات الكوتشينج والعلاجات غير الدوائية لاضطراب قصور الانتباه/ فرط النشاط. بالإضافة الى التعرف على اسباب استخدام الوعي الآني بالمشاعر والأفكار وتطبيق تقنياتها لدعم الأطفال ذوي اضطراب قصور الانتباه وفرط النشاط وصعوبات التعلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى