المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

إنكلترا لـ«التهام» بنما

تخوض انكلترا لقاء سهلا نسبيا مع بنما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة التي تضم ايضا بلجيكا وتونس.
وفي حال فوز الفريق الانكليزي سيضمن التأهل الى الدور الثاني من البطولة، وسيتجاوز بذلك خيبة مونديال 2014، حيث خرج الفريق من الدور الاول للبطولة، بينما يحتاج بنما إلى الفوز من اجل احياء اماله بعد خسارته في اللقاء الاول امام بلجيكا 0 – 3.
وبعدما حققت بداية ناجحة في بطولة كبرى للمرة الأولى منذ 12 عاماً بفضل قائدها المهاجم هاري كين الذي سجل هدفين بينهما هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل ضائع من المباراة مع تونس، تركزت الانتقادات على وجه الخصوص على كل من رحيم سترلينغ وجيسي لينغارد بسبب الاداء غير المقنع لهما، علما ان الهدف الثاني لكين لم يأت سوى في الوقت بدل الضائع، حيث باتت مشاركة سترلينغ كأساسي في المباراة مع بنما مهددة.

عاصفة إنكليزية
العاصفة الاعلامية الاولى التي ضربت منتخب «الاسود الثلاثة» جاءت الجمعة، عندما تم تصوير ستيف هولاند مساعد المدرب غاريث ساوثغيت اثناء تدوينه ملاحظات في حصة تدريب المنتخب الخميس. وبحسب الملاحظات، مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد الذي دخل بديلا عن سترلينغ في المباراة الأولى سيكون أساسيا في الثانية على حسابه، الى جانب روبن لوفتوس – تشيك الذي سيشارك بدلاً من ديلي آلي الذي تعرّض لاصابة في الفخذ في المباراة مع تونس.
وانتقد ساوثغيت الصحافة الانكليزية واتهمها بتسريب معلومات للمنافسين. وقال «سيكون عاملا غير مساعد لنا منح الخصم معلومات عن فريقنا»، مضيفا «على وسائل اعلامنا ان تقرر اذا ما كانت ستدعم فريقنا او العكس».

بنما وتطلعات المفاجأة
بعد البداية «السيئة» للبنميين في لقاء بلجيكا، يتطلع الفريق للتعويض وهذا ما وضح من كلام لاعبه خوسيه لويس رودريغيز الذي قال إن إنكلترا لن تشكّل نفس الخطورة الهجومية الكبيرة التي شكّلتها بلجيكا.
وتتذيّل بنما ترتيب المجموعة بفارق الأهداف وتحتاج إلى نتيجة إيجابية أمام إنكلترا للاحتفاظ بأي أمل في اجتياز الدور الأول.
وقال رودريغيز «بالنسبة إليّ بلجيكا أصعب من إنكلترا»، مضيفا «إنكلترا منتخب كبير ويضم العديد من اللاعبين الجيدين، ولكننا سنحاول الفوز». وأضاف «من الرائع اللعب أمام بعض هؤلاء اللاعبين وسأحاول أن أقدم مباراة جيدة»، مفيدا بأنه «سيكون من الصعب إيقاف إنكلترا، ويجب أن نلعب بتنظيم كبير، ولكننا سنلعب بنفس القوة البدنية وسنحاول تحقيق الفوز».

ستونز: قوتنا في الركلات الثابتة

قال مدافع انكلترا جون ستونز إن منتخب بلاده سيحاول تكرار نجاحه في الركلات الثابتة عندما يواجه بنما في المباراة الثانية في المجموعة السابعة.
وجاء هدفا هاري كين في الفوز 1/2 على تونس في المباراة الأولى بعد ركلتين ركنيتين. وأشار ستونز إلى أن الفريق كان يركز على ذلك بالفعل.
وأبلغ الصحافيين وهو يشرح كيف تريد انكلترا تكرار هذا النجاح «عملنا على ذلك بشكل كبير لمدة يومين أو ثلاثة قبل المباراة وأتى ذلك ثماره».
واضاف «وجدنا في السجلات التي قمنا بدراستها أن العديد من الأهداف في البطولات الكبيرة تأتي من الركلات الثابتة وليس اللعب المفتوح».
وقال ستونز مدافع مانشستر سيتي «نحاول الاستفادة من نقطة قوتنا. نملك العديد من اللاعبين أصحاب ضربات رأس قوية. تسجيل هدفين بهذه الطريقة (كان مكافأة) على العمل الذي قمنا به في التدريبات».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى