المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

إيران تعيد فتح المطاعم تدريجيا 21 مايو الجارى بعد إغلاق تام بسبب كورونا

قالت صحيفة آرمان ملى الإيرانية أن السلطات ستعيد فتح المطاعم والأعمال تدريجيا اعتبارا من 21 مايو الجارى، وذلك بغد اغلاق دام أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

 

وبحسب الصحيفة أعرب وزير الصحة الإيرانى سعید نمكى عن رغبته فى إعادة فتح الأعمال والمطاعم تدريجيا اعتبارا من 21 مايو الجارى، بعد أن تمت دراسة الموضوع فى عدة مدن إيرانية.

 

وبحسب الصحيفة فإن إحياء ليلة القدر ومسيرات يوم القدس ووإعادة فتح الأضرحة والمزارات كلها قرارات تم تخويلها للجنة الوطنية لمكافحة كورونا لاتخاذ القرار.

 

وحول إقامة عيد الفطر فى إيران، أشار وزير الصحة الإيرانى إلى 3 اقتراحات، الأول هو إقامة صلاة العيد فقط فى المدن البيضاء “أى الخالية من كورونا، وفى الهواء الطلق مع اتباع البروتكولات الصحية.

 

 أما الاقتراح الثانى هو إقامة الصلاة فى المدن البيضاء والصفراء وتشمل 400 مسجد، والاقتراح الثالث هو اقامة الصلاة فى جميع أنحاء البلاد مع اتباع البروتكول الصحى فى المساجد والساحات المفتوحة.

 

ولاتزال محافظات خوزستان جنوب غرب إيران وكرمانشاه فى المستوى الأحمر بسبب ارتفاع حج الإصابات والوفيات فى هذه المدن، وأمس أعلن السلطات حالة الطوارئ فى مدينة بهبهان فى خوزستان.

 

وكانت أعلنت السلطات الصحية في إيران، الخميس، عن تسجيل 71 وفاة جديدة، و1808 إصابات جديدة بفيروس كورونا، وقالت وزارة الصحة الإيرانية، إنه تم تسجیل 71 وفاة جديدة بفيروس كورونا، مقارنة مع 50 حالة وفاة في اليوم السابق، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 6854.

 

ولفتت الصحة الإيرانية إلى أنه تم تسجيل 1808 إصابات جديد بفيروس كورونا، مقارنة مع 1958 إصابة في اليوم السابق، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى  114533. و 2758 مصابا بفيروس كورونا في حالة صحية حرجة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى