المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

اجتماع الملاحق والمستشارين الثقافيين بدول مجلس التعاون الخليجي

لمناقشة تطبيق القرارات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات

 

 

عقد الملاحق والمستشارين الثقافيين بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعاً هاماً لمناقشة القرارات الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية للطلبة الدارسين في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بشأن إلغاء الامتحانات التحريرية والشفوية للفصل الدراسي الثاني الجامعي 2019/2020م لجميع فرق النقل بالكليات. وقد ناقش المجتمعون الاستفسارات الواردة من الطلبة الدارسين بالإضافة للملاحظات التي تم رصدها حيال تلك القرارات.. هذا ووجه الملاحق شكرهم وتقديرهم للمجلس الأعلى للجامعات على جهودهم الكبيرة من أجل مصلحة أبنائنا الطلبة والعمل على توفير المناخ الملائم لهم لأداء الاختبارات .

وقد بعث الملاحق والمستشارين الثقافيين لدول الخليج العربي، بمقترحات للمجلس الأعلى للجامعات تمحورت في إمكانية قيام طلبة الدراسات العليا بأداء الاختبارات عن طريق خدمة (الأون لاين) وكذلك قيامهم بإعداد رسالة بحثية للطلبة الدارسين بدلاً من تأجيل أداء اختباراتهم، كما بعث المجلس بمقترح حيال قيام طلبة المرحلة الرابعة والنهائية في الكليات النظرية بتقديم رسائل بحثية بدلاً من الانتظار لحين بداية العام الدراسي القادم أو انتهاء هذه الجائحة مع مناسبة ما تم حول التخصصات العلمية .

كما طلب المجلس مراعاة ظروف الطلبة الذين غادروا مقر الدراسة تقديراً لظروفهم.

وأشاد المجلس بدور الجامعات المصرية وعلى حرصهم على مصلحة أبنائنا الطلبة مشيرين بأن هذه الإجراءات استثنائية نتيجة لما يعانيه العالم من جائحة كرونا وقانا الله وإياكم جميعاً من كل مكروه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى