المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

اختتام “فعالية القافلة الزراعية الارشادية بالأحساء ” الاحساء

زهير بن جمعه الغزال

اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ممثلاً بمكتب الوزارة بمحافظة الأحساء فعالية القافلة الزراعية الارشادية و أستمرت لمدة ثلاثة أيام متواصلة .
وأقيمت الفعالية برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر حفظه الله
حيث دشن سعادة وكيل محافظة الأحساء الاستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري.
وتهدف الفعاليه إلى تزويد المزارعين بأهم المعارف والمهارات في تطبيق أفضل الممارسات الزراعية ومعرفة التقنيات الحديثة في المجال الزراعي .
وشهد المهرجان إقبالا كبيرا من الأهالي من داخل وخارج الأحساء
كما أن عدد الأركان المشاركة وصلت إلى (40) ركن وزعت مابين المزارعين والأسر المنتجة والمربين وأن عدد المتطوعين والمتطوعات خلال فترة الفعالية وصل إلى مايقارب ال (150) متطوع.
وقد تم خلال الفعالية تنظيم (27) ورشة عمل منها (15) ورشة حقلية في داخل الواحة قدمها نخبة من المهندسين المختصين بمكتب الوزارة بمحافظة الأحساء و(12) ورشة عمل أقيمت في مقر الفعالية بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الاختصاص وأن الفئة المستهدفة كانت للمزارعين والمهتمين بالثروة النباتية والحيوانية والسمكية كما تم استضافة مزارعين للحديث عن قصص نجاح لهم وكيف تغلبوا على الصعوبات وأصبحت مزارعهم نموذج في المجال الزراعي .
وبالتزامن مع ما أعلنته القيادة الرشيدة في مكافحة المخدرات حمايةً للوطن والمواطنين تم تنظيم محاضرة بعنوان (خطر المخدرات على المجتمع ) وذلك بالتعاون مع تجمع الأحساء الصحي .

وفي ختام المهرجان قدم سعادة مدير عام مكتب الوزارة بمحافظة الأحساء المهندس/ إبراهيم بن خليل الخليل الشكر لصاحب السمو الملكي محافظ الأحساء الأمير سعود بن طلال بن بدر على رعايته الفعالية وعلى دعمه الدائم لكل ما شأنه أن يخدم المحافظة موصلا ً شكره لسعادة وكيل المحافظة الاستاذ معاذ بن إبراهيم الجعفري على حضوره وتدشينه الفعالية في يومها الأول وكذلك قدم الشكر لسعادة مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية المهندس/ عامر بن علي المطيري على حرصه واهتمامه بأدق التفاصيل لضمان الوصول إلى أقصى درجات نجاح القافلة الزراعية الارشادية بمحافظة الاحساء .

واختتمت الفعالية بتكريم شركاء النجاح من الجهات المشاركة في الأركان ولجان التنظيم من منسوبي مكتب الوزارة بمحافظة الاحساء نظير ما بذلوه من جهد طيلة أيام فعالية القافلة الزراعية الارشادية بالاحساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى