المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

ارتفاع أعداد المصابين بالجرب في مدارس مكة.. وهذه جنسياتهم!

فرضت إحدى إدارات المدارس شروطًا لعودة الطلبة الذين أصيبوا بالجرب، من بينها أن يتم تزويد الإدارة بكشف طبي يؤكد خلوهم من المرض، إضافة إلى المخالطين لهم، مع التأكيد على أهمية عدم حضور الطلبة للمدارس.

“ارتفاع عدد الحالات”
ووفقًا لتقرير أصدرته المديرية العامة للشؤون الصحية عن عدد مصابي الجرب بمدارس مكة فقد ارتفع من 264 طالبا وطالبة في 3 أحياء في مكة المكرمة إلى 619، في حين طمأنت صحة مكة الأهالي بأن الحالات التي تم حصرها والتعامل معها ومعالجتها بالأدوية المخصصة والتي وفرتها وزارة الصحة تعطى بالمجان للمصابين وهي أقراص تعطى مرة واحدة عن طريق الفم أو كريم يدهن به الجسم، وذلك وفقا للوزن والعمر لكل حالة، وفق النظام الطبي المتبع، بحسب “صحيفة “مكة”.
“الجنسيات المصابة”
وأشار التقرير الصادر من “إدارة مكافحة الأمراض المعدية” إلى أن عدد المصابين من الجنسية البرماوية وصل إلى 538 حالة، وفي المرتبة الثانية تحل الجنسية النيجيرية بـ18 حالة، وفي الثالثة الجنسية الباكستانية بـ15 حالة، فيما سجلت 11 إصابة لطلاب سعوديين.
و9 إصابات لطلاب بنغلاديشيين، و6 حالات ليمنيين، و6 لطلاب ماليين، و8 لطلاب أفغان، وحالتان للجنسية التشادية، وأخريان للجنسية الفرنسية، و3 حالات لطلاب سودانيين، وحالة واحدة لطالب إثيوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى