المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

افتتح المرحلة الرابعة من «الأڤنيوز» وأكد أهمية المشروعات التي تدعم خطط التنمية وتعزز القطاع السياحي بالفيديو.. المبارك: تشريعات لتشجيع الاستثمار وتعزيز الاقتصاد

الحكومة لا تدخر جهدا لدعم الأفكار والمشاريع الكويتية
المبارك: نموذج يفخر به أبناء الكويت محلياً ودولياً
دور كبير للقطاع الخاص في دعم الاقتصاد وجذب رؤوس الأموال الأجنبية 
الصبيح: الحكومة تدعم القطاع الخاص ليكون شريكاً في تنفيذ «رؤية 2035» ..والمشروع رافد للسياحة العائلية بالكويت 
ارتفاع عدد السياح الخليجيين إلى 5 ملايين العام الماضي
نمو عدد السياح الخليجيين للكويت  إلى 5 ملايين خلال 2017
الشايع: المجمع أصبح الوجهة العائلية الأولى بالكويت 
«المباني» تدعم تنفيذ رؤية «كويت جديدة 2035»
«الأفنيوز» يُعد أحد أكبر المجمعات التجارية في العالم 
360 ألف متر مربع إجمالي المساحة التأجيرية بالمجمع

قال سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك إن الحكومة لا تدخر جهدا في سعيها لتسهيل كل الخدمات والإسهام في سن القوانين والتشريعات لخدمة ودعم الأفكار والمشاريع الكويتية التي تشجع الاستثمار في الكويت وتعزز اقتصاد البلاد.
وتحت رعاية وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، أقيم أمس حفل افتتاح المرحلة الرابعة من مجمع الأفنيوز التجاري في منطقة الري.
وكان في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله إلى مقر الاحتفال رئيس مجلس إدارة شركة المباني محمد عبدالعزيز الشايع، حيث اصطحب سموه في جولة تفقدية بالمجمع وقدم له شرحا مفصلا عما يضمه من مراكز تجارية متنوعة.
وقد حضر الحفل نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ونائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله، وعدد من الشيوخ والوزراء والمستشارين والمحافظين وكبار المسؤولين بالدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء.
جهود كبيرة
وفي هذا السياق، أشاد سمو الشيخ جابر المبارك، في تصريح صحافي، بالتوسعة الجديدة المتميزة في مجمع الأفنيوز وجهود شركة المباني القائمة على هذا المشروع الذي يعتبر أحد النماذج التي يفخر بها أبناء الكويت محليا ودوليا، مشيرا إلى النجاحات المشهودة وعمليات التوسع والتطور التي تحققت في العديد من الدول والتي أضافت للكويت سمعة تجارية رائدة وقيمة اقتصادية دولية.
وأعرب المبارك عن بالغ اعتزازه لما يقوم به القطاع الخاص من مشاريع كبيرة تصب في خدمة الاقتصاد الوطني وجذب رؤوس الأموال الإقليمية والدولية، مؤكدا أهمية هذه المشروعات التي تدعم خطط وجهود التنمية وتساهم في تحقيق مصلحة المواطن والمقيم وتعزز القطاع السياحي بجميع مرافقه.
وأكـــد ان الحكومة لا تدخر جهدا في سعيها لتسهيل كافة الخدمات والإسهام في سن القوانين والتشريعات لخدمة ودعم الأفكار والمشاريع الكويتية، التي تشجع الاستثمار في الكويت وتعزز اقتصاد البلاد.
دعم القطاع الخاص
من جانبها، أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح اهتمام سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك والحكومة بدعم القطاع الخاص ليكون شريكا فاعلا في تنفيذ رؤية «كويت جديدة 2035».
وقالت الصبيح، في تصريحات صحافية، إن افتتاح المرحلة الرابعة من مجمع الأفنيوز، برعاية وحضور سمو رئيس مجلس الوزراء، وضع هذا المجمع على قائمة أكبر المجمعات في المنطقة والعالم.
وأضافت ان الافتتاح سيكون له أثر إيجابي في دعم السياحة العائلية في الكويت التي بدأت تنمو بشكل ملحوظ في السنوات الـ 3 الأخيرة، لافتة إلى ان عدد السياح الخليجيين في الكويت ارتفع من 3 ملايين سائح عام 2015 إلى 5 ملايين العام الماضي.
وشددت على اهتمام سمو رئيس مجلس الوزراء بتنويع قاعدة الاقتصاد المحلي انطلاقا من توجيهات صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا عالميا.
وأضافت ان ذلك من شأنه مواجهة التحديات الاقتصاديــــة العالمية ومتغيراتها وبناء دعائم أساسية لبيئة محلية تحقق الكثير من الركائز الأساسية لخطة التنمية ومنها الاقتصاد المتنوع المستدام ورأس المـــال البشري الإبداعي والبنية التحتية المتطورة.
وأشارت إلى ان هذا الافتتاح يستكمل إنجاز أحد أهم المشاريع الضخمة ويؤكد ان الكويت ماضية في تحقيق «رؤية 2035» عبر تشجيع ودعم القطاع الخاص ليتسنى له المشاركة بإيجابية في دفع عجلة التنمية في البلاد بل وقيادة التنمية سعيا وراء تحقيق العديد من أهداف الخطة.
بيت العائلة الكويتية
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة المباني الكويتية محمد عبدالعزيز الشايع حرص الشركة على دعم وتنفيذ رؤية «كويت جديدة 2035» والهادفة لتحويل البلاد إلى مركز مالي وتجاري.
وقال الشايع، في بيان صحافي عقب افتتاح المرحلة الرابعة من مجمع الأفنيوز، إن المجمع أصبح وجهة العائلة الأولى التي تحقق متطلبات كل فرد فيها، كما نجح في استقطاب العديد من السياح من المنطقة.
وأشاد بجهود المسؤولين في الدولة لدعمهم المستمر للمشروع خلال مراحله التي تعد استكمالا لتجربة الترفيه والتسوق في «الأفنيوز»، الذي أصبح من خلال هذه التوسعة الإضافية أحد أكبر المجمعات التجارية في العالم، حيث تبلغ المساحة التأجيرية حوالي 360 ألف متر مربع.
توسعات إقليمية
وأضاف ان أهم ما يميز مشاريع شركة المباني أنها تطور وجهات تسوق وترفيه وضيافة تحت علامة تجارية أصبحت أيقونة في القطاع التجاري والسياحي، كما نجحت في استقطاب عدد من المستثمرين المتميزين في المنطقة لتطوير وجهات مماثلة في دولهم.
وحول «الأفنيوز – البحرين»، الذي تم افتتاحه في أكتوبر الماضي، أفاد بأنه يعد أول مشاريع الشركة خارج الكويت موضحا ان أعمال البناء في «الأفنيوز – الرياض والخبر» ستبدأ قريبا إضافة إلى توسعات أخرى في إمارة الشارقة بدولة الإمارات.
تصاميم مبهرة
وتعتبر المرحلة الرابعة من الأفنيوز مزيجا من المناطق المختلفة تتسم بتصاميم مبهرة وفريدة من نوعها، حيث تتضمن توسعات لمناطق حالية تشهد حضورا وإقبالا كبيريــــن من الزوار كبرستيج، وغراند أفنيو، والمول، والسوق.
بالإضافة إلى المناطق الجديدة التي تتميز بروعة العمران والتي ستقدم مفاهيم حديثة ومتنوعة لأول مرة في المنطقة، والتي ستعزز بدورها من تجربة التسوق والترفيه في الأفنيوز وهي الجاردنز، الأركيدز، وغراند بلازا، واليكترا، والفوروم والسينما.
وفيما يتعلق بالفنادق فإن أعمال البناء لا تزال مستمرة في فندقي والدورف استوريا من فئة الخمس نجوم والذي سيضم 200 غرفة، وفندق هيلتون جاردن إن من فئة الأربع نجوم الذي سيضم 400 غرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى