المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

اكتشافات مقلقة في منشآت أوليمبياد طوكيو 2020

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020، اليوم الأربعاء، أنها اكتشفت مستويات كبيرة من البكتيريا في المقر الذي سيستضيف منافسات السباحة في المياه المفتوحة، وأشارت إلى أنها ستتخذ التدابير اللازمة من أجل حل هذه المشكلة.

وكشفت عينات المياه التي أخذت الشهر الماضي من “Odaiba Marine Park”، في جزيرة أودايبا داخل خليج طوكيو والتي ستستضيف بطولات السباحة للمسافات الطويلة والسباق الثلاثي “ترياثلون”، عن أن نسب بكتيريا الكوليفورم (من بينها الإشريكية القولونية) تتخطى النسب المسموح بها من قبل الاتحادات الدولية للرياضتين.

من جانبه، قال رئيس لجنة التنسيق لأوليمبياد 2020 باللجنة الأوليمبية الدولية، جون كواتيس: “النسب ليست طبيعية، ولها فنحن بانتظار أن تفعل السلطات المحلية واللجنة المنظمة ما بوسعها من أجل ضمان سلامة صحة الرياضيين وعدم تأثر المنافسات”.

وعزت اللجنة المنظمة النسب المرتفعة من البكتيريا للأمطار الغزيرة القياسية التي هطلت على المنطقة الشهر الماضي واعتبرت الأقوى منذ 40 عاماً، وهي العوامل التي أثرت على تدفق المياه المترسبة داخل الخليج.

وأشارت النتائج إلى أن نسبة البكتيريا المذكورة سلفا، التي تعتبر مؤشر لنسبة تلوث المياه، تتخطى النسب المتعارف عليها من الاتحادات الدولية بأكثر من النصف للعينات التي أخذت خلال 21 يوماً.

وقال المدير الرياضي لأوليمبياد طوكيو 2020 والبطل الأوليمبي سابقاً، كوجي موروفوشي: “سنتخذ جميع التدابير الضرورية حتى تعود العينات لمؤشراتها الطبيعية”.

كما أشار إلى أن المسؤولين يدرس حاليا إمكانية إقامة لوحات مائية من أجل منع تدفق المواد الضارة داخل الخليج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى