المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«الأبحاث» يحصل على أفضل نتائج التحاليل البيئية على مستوى العالم

قام معهد الكويت للأبحاث العلمية ممثلا بمركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية بتأسيس وتطوير مختبر خاص بدراسة الملوثات العضوية الثابتة، وذلك تمهيدا لحصوله على شهادة الأيزو 17025 في مجال تحليل العينات البيئية، حيث أدرجت نتائجه ضمن أفضل نتائج التحاليل البيئية على مستوى العالم.

وقام الباحثون بإرسال تحاليل لعينات أرسلت من قبل منظمة المقاييس الدولية (INTERCIND)، وذلك للتمكن من معرفة جودة العمل في المختبرات التابعة للمركز، كطريقة التعامل مع العينات البيئية، واستخدام الأجهزة، وتطبيق الطرق المناسبة لعمليات التحليل واستخلاص النتائج، ومن ثم إرسالها إليها، وبدورها تقوم المنظمة بعد ذلك بمقارنة نتائج التحاليل التي يجريها المعهد والنتائج الموثقة لدى المنظمة، وعليه يتم تقييم العمل في مختبرات المعهد.

ويذكر أن المعهد بصدد متابعة العمل في المختبر للانتهاء من المتطلبات الأخرى كتقديم تقارير مرحلية حول نتائج العينات البيئية للحصول على شهادة الأيزو، كما سيقوم بعد ذلك بتقديم الدعم الفني الخاص بتلك التحاليل للدول الاحدى عشرة المرتبطة باتفاقية استوكهولم وهي دول الخليج العربي، واليمن، والأردن، ولبنان، وسورية، وفلسطين.

وأشرف على تأسيس المختبر وتطويره كل من د.لولوة ناصر علي، ود.أمل الرشدان، ود.حسن الشمري، ود.عبدالنبي الغضبان، ود.كاريل مارتينيز، ود.بوندي جيفاو من مركز أبحاث البيئة والعلوم الحياتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى