المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الأذينة: «الممر الإقليمي» يبرز دور الكويت في تكنولوجيا نقل المعلومات

م. سالم الأذينة والسفير جمال الغنيم خلال المؤتمر
استعرض رئيس هيئة الاتصالات العامة وتقنية المعلومات م. سالم الاذينة أمس الأول الخميس اطلاق الكويت إجراءات مشروع ممر إقليمي لكوابل الانترنت والاتصالات كمسار استراتيجي عالمي رديف للمسار الحالي.

وقال الاذينة في كلمة الكويت امام مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات ان مشروع (الممر الإقليمي للاتصالات) الذي يهدف إلى إبراز دور الكويت في مجال تكنولوجيا نقل المعلومات والبيانات وموازاتها لنقاط الالتقاء العالمية سيربط الكويت والعراق ومن ثم الى تركيا وصولا إلى أوروبا لعبور حركة الاتصالات والانترنت بين الشرق والغرب.

وأوضح الاذينة «ان هذا المشروع يأتي في اطار اهتمام الكويت بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات» مشيرا إلى أن الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات أخذت على عاتقها منذ إنشائها في عام 2014 مهمة تحسين وتطوير البيئة التنظيمية للاتصالات وتقنية المعلومات.

ولفت الى ان «هذا الاهتمام تبلور من خلال إصدار اللوائح والقرارات والإرشادات وعقد الاتفاقيات وتبني المشاريع التي تحقق رؤية صاحب السمو الأمير لعام 2035 بجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا جالبا للاستثمار».

كما أوضح «ان الهيئة قد قامت بالفعل بإطلاق رؤيتها والتي تمثلت في إيجاد بيئة تنظيمية تنافسية تهدف إلى الارتقاء بالاتصالات وتقنية المعلومات رصدها التقرير الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي في تحقيق الكويت تطورا ملحوظا في مؤشر جاهزية شبكة الاتصالات وارتفعت 11 مركزا مقارنة بترتيب العام الماضي».

من جانبه، اكد مندوبنا الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم في تصريح لـ «كونا» ان العلاقات بين الكويت والمنظمة الدولية للاتصالات على قدر كبير من الاهمية اذ حرصت الكويت على عضويتها من قبل الاستقلال في عام 1959.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى