المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الأردن: الدعم الكويتي لقضية فلسطين نموذج يحتذى

القبس

لا تزال أصداء مواقف الكويت الداعمة للقضية الفلسطينية تتردد في جنبات المحافل الدولية، لتشكل نموذجا يحتذى في تبني القضايا العربية ودعمها.

فقد أشادت لجنة فلسطين في مجلس النواب (البرلمان) الأردني أمس، بمواقف الكويت تجاه القضية الفلسطينية وعدالتها، مشيرة إلى أن هذه المواقف توجت بتعيين أول سفير لها لدى فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء عقده سفير الكويت لدى الأردن وسفيرها غير المقيم لدى فلسطين عزيز الديحاني مع أعضاء اللجنة، التي قال رئيسها يحيى السعود إن الأعضاء أعربوا خلال اللقاء عن التقدير والشكر للكويت تجاه القضية الفلسطينية، خصوصاً خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن والتي استمرت عامين.

من جانبه، عبر الديحاني عقب اللقاء عن اعتزازه بمواقف الكويت في المحافل الدولية والاقليمية تجاه القضية الفلسطينية بصفتها قضية جوهرية.

وقال إن للكويت دورا تاريخيا ومحوريا تجاه القضية الفلسطينية ودعمها في المحافل الدولية والاقليمية بصفتها قضية تشكل عنوانا رئيسيا للدولة، لافتا الى تطابق مواقف الكويت والاردن تجاه القضية الفلسطينية والتأكيد على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

Volume 0%

وبهذا الخصوص قال السفير الديحاني إن مواقف الكويت بخصوص القضية الفلسطينية خلال عضويتها غير الدائمة في مجالس الأمن «نفخر بها».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى