المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

«الأرصاد»: استمرار شدة الحرارة خلال نهاية الأسبوع

(كونا) – توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس، استمرار شدة حرارة الطقس خلال نهاية الاسبوع الحالي.
وقال القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية إن الفترة الحالية تسمى مناخيا بأربعينية الصيف مشيرا إلى أنها تنتهي في 15 يوليو المقبل.
وأضاف أنه خلال هذه الفترة يستمر تأثير امتداد منخفض الهند الموسمي وسط تسيد الرياح الشمالية الغربية النشطة المحملة بكميات كبيرة من الأتربة والغبار المثار من داخل البلاد وخارجها علاوة عن الارتفاع المطرد لدرجات الحرارة.
وأوضح أن الرياح اليوم تكون شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح بين 25 و555 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى بين 49 و51 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ويتراوح ارتفاعه بين ثلاث وست أقدام.
وبين أن الطقس مساء اليوم سيكون حارا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات بين 15 و45 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة في حين تكون الحرارة الصغرى المتوقعة بين 31 و34 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج ما بين ثلاث وست أقدام.
وتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة نهار غد الجمعة والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات بين 15 و50 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار على المناطق المكشوفة فيما تكون الحرارة العظمى بين 47 و49 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج من ثلاث الى ست أقدام.
وذكر أن الطقس الحار نسبيا يسود مساء الجمعة مع رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها بين 15 و35 كيلومترا في الساعة فيما تكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 32 و34 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا الى معتدل الموج من قدمين الى خمس أقدام.
وعن الاحوال الجوية نهار بعد غد السبت توقع القراوي استمرار شدة حرارة الطقس والرياح تكون شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة بين 6 و26 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى بين 47 و49 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا الى معتدل الموج وارتفاعه بين قدم وثلاث أقدام.
وأفاد بأن الطقس سيكون مساء السبت حارا نسبيا والرياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة بين 6 وو22 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة بين 29 و31 درجة مئوية والبحر يكون خفيف الموج من قدم الى قدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى