المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الأرصاد: (القمر العملاق) ظاهرة فلكية .. ولا ظواهر جوية حادة ستتأثر بها المملكة

شددت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة, اليوم الاثنين، على ضرورة الابتعاد عن المعلومات المغلوطة ومجهولة المصدر والشائعات المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدم الإسهام في الترويج لها، التي تنشط عادة في هذه الفترة تحديداً، وتشير إلى ظواهر جوية حادة ستتأثر بها المملكة وخاصة منطقة مكة المكرمة وتؤدي إلى فيضانات وسيول.
وأفاد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني بأنه لا صحة لهذه الأخبار المتداولة ولا يمكن أن يؤخذ بها، داعياً الجميع إلى الابتعاد عن مثل هذه الشائعات وتلقي المعلومة من مصدرها الرئيس للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة التي وفرت جميع الوسائل لإيصال المعلومة للمتلقي بشكل واضح.

وأكدت هيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك)، أن ظاهرة (القمر العملاق) المتوقع حدوثها اليوم، ظاهرة فلكية لا علاقة لها بظواهر جوية تنتج عن حدوثها.
وأوضح القحطاني أن ظاهرة (القمر العملاق) المتوقع حدوثها 14 نوفمبر، سيكون القمر أقرب نقطة له من الأرض ليصبح أكبر من الحجم الطبيعي هي ظاهرة فلكية وليس لها علاقة بالأرصاد أو ظواهر جوية قد تنتج عن حدوثها وان ظاهرة المد والجزر هي المرتبطة فقط بظاهرة القمر العملاق.
وأضاف القحطاني أن أجواء المملكة عادة ما تتأثر، خلال شهر نوفمبر بامتداد منخفض البحر الأحمر، الذي يعمل على زيادة نسبة الرطوبة على طول القطاع الغربي والأجزاء الداخلية من المملكة, ويتزامن ذلك مع تتابع تأثير المنخفضات العلوية على شمال المملكة.
ولفت الانتباه إلى أن توقعات النماذج العددية بالهيئة تُشير إلى أن فرصة هطول الأمطار مهيأة على مناطق غرب وشمال المملكة خلال الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى