المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الأرض تم التبرع بها.. أهالي جنوب الطائف يطالبون بمستشفى تم اعتماده من 10 سنوات

طالب أهالي جنوب الطائف من سنوات بإقامة مستشفى يخدم المنطقة حيث أنه يوجد بها كثافة سكانية وعدد من القرى والهجر وأكثر من 26 مدرسة التي تبعد عن أقرب مستشفى 50 كيلو ونظرا لاعتماد المستشفى سعة 100 سرير في ميزانية عام 1427ه وقد كان رفض المستشفى بداية عن عدم وجود أرض.

لكن حاليا قام أهالي كلاخ بالتبرع بأرض لصالح المستشفى وقد تم شكرهم من الشوؤن الصحية على تلك المبادرة علما انه لاتوجد معارضات بحكم أنها منطقة وسطية وقد جدد أهالي كلاخ تلك المطالبات عبر هاشتاق #مستشفي_كلاخ_ياوزير_الصحه.

وتفاعل عدد من رواد شبكات التواصل مع هذا الوسم لما يعاني الأهالي من بعد المسافة عن اقرب مستشفى ومن كثرة الحوادث المرورية يوميا.

وذكر بدر الزيادي، أنه تم اعتماد المستشفى من اكثر من عشر سنوات ولازلنا ننتظر إنهاء معاناتنا حيث ان اقرب مستشفى يبعد عنا ٥٠ كم، أما مناحي العتيبي ‏فذكرتعد كلاخ والقرى المجاورة لها من أكثر القرى بحاجة للمستشفى العام وذلك لكثافة سكانها ومرتاديها .

وقال محمد بجاد بن ثنيان، كلاخ والمراكز والهجر القريبه منها لا زالت بدون مستشفى يقضي احتياجاتها علماً بأن الارض جاهزه ولكن لم يتم التنفيذ !، أما عامر العتيبي ‏فقال منطقه منسيه لا مستشفى ولا مركز هلال احمر يموت المصاب والاسعاف ماحضر ولا دفاع مدني.

فيما أوضح عبدالله العتيبي ‏ “نداء لسلمان الحزم بالنظر في موضوعنا من العجيب ان تكون منطقة يتواجد فيها اكثر من 10000 نسمه لايوجد فيها مستشفى”، وعبدالعزيز العتيبي قال إنه موقع يخدم الكثير من السكان وسكان القرى المجاوره لذانطلب من الله ثم من المسوؤلين المبادرة في بنائه لأجل صحةالمواطن.

بينما أوضح عبدالله حسين الزيادي “ياوزيرالصحة خدمنا الدوله في كل بقعه يرفرف عليها العلم السعودي نريد الصحه بعد هذا العمر. وعبدالله الوذيناني “مستشفى كلاخ يخدم شرق الطائف وهو مايسمى بالطايف الجديد وبما فيه من صلاحيات الطائف الجديده ومطار الطائف الدولي”.

وقال عزاء الزيادي “فقدنا الكثير من أهالينا واقاربنا والسبب لايوجد مستشفى ولا هلال احمر ولا اي منشأه حكوميه تخدم المنطقة”.

المناطق بدورها تواصلت مع المتحدث باسم الشوؤن الصحية بالطائف بالإنابة ماجد الزهراني فذكر وفقا لعدة مطالبات من اهالي قرى جنوب الطائف قرى بني سعد والسر وسديره وقرى طريق الطائف- الباحه وكلاخ وغيرها الى جانب الحوادث التي تباشرها الجهات المختصه على طريق الجنوب الرابط بين منطقة مكة المكرمة والباحه واهمية هذا الطريق وحيويته فأن الوزاره رأت تحقيق كافة المطالب مجتمعه باعتماد مستشفى عام في موقع مناسب يستطيع تحقيق اهدافه وتلبية طلبات جميع اهالي القرى مشتركه لذلك شكلت لجان سابقه ولاحقه كان اخرها مجلس المنطقه، وقد اقرت ان يكون بمنطقة السر باعتبارها منطقة ارتكاز رابط لكافة محاور وقرى جنوب الطائف وكذلك مرور طريق الجنوب من خلالها واحتوائها على مراكز الجهات الحكومية وباعتبارها منطقة الوسط لتحقيق جميع الرغبات لكافة المطالبات والطريق الرئيسي وبذلك تحقق الاهداف المشار اليها في انشاء مستشفى لخدمة الجميع وهو مانسعى لتحقيقه دون النظر لرغبة اهالي منطقه عن اخرى علما انه لم يسبق تحديد ارض للمستشفى بمنطقة كلاخ وماقدم من اهالي المنطقة لايتعدى كونه تبرع بأرض وهو محل تقدير الصحه وشكرها لمبادرتهم غير ان المصلحه العامه لخدمة الجميع مقدمة على مصلحة منطقه خاصه بحد ذاتها وهو ماتلتزم به الصحه وقد رفعت اشكالية تحديد موقع المشروع لمجلس المنطقه للبت فيه واعادته للصحه لإعتماده .

كما تحصلت المناطق على عدد من المطالبات والخطابات لوزير الصحة ولامير منطقة مكة المكرمة والاعتماد بإقامة المستشفى في ميزانية عام 1427 ه وان الموقع مهيأ لإقامة المستشفى فمن هذا المنبر يطالب الأهالي بالبت في الموضوع وحل تلك المعاناة التي لها أكثر من عقد مطالبين وكلهم ثقة في وزير الصحة وفي أمير منطقة مكة بالتدخل والتوجيه لإقامة المستشفى الذي يخدم أهالي جنوب الطائف تلك المنطقة العزيزة على الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى