المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

«الأزرق» إلى عمَّان.. لمواجهة النشاما

 

يغادر صباح اليوم وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم متّجها الى العاصمة الاردنية (عمّان) برئاسة د.مشعل الربيع رئيس لجنة التسوية وحضور علي مروي الهدية عضو اللجنة والجهازين الفني والاداري لــ «الأزرق» فهد عوض مدير المنتخب والصربي رادي مدرب «الأزرق» و23 لاعبا تم اختيارهم في وقت سابق ولم تشهد القائمة اي تغييرات.
وكان «الأزرق» قد اقام حصة تدريبية مساء امس على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر في اتحاد الكرة تحت قيادة رادي وجهازه المعاون، وفي حضور 22 لاعبا، في حين غاب عن التدريب فهد الانصاري بسبب وعكة صحية، الا انه سيكون متواجدا مع وفد «الأزرق».
وغادر لاعبو المنتخب ملعب الاتحاد عقب نهاية التدريب، متجهين الى احد الفنادق المحلية قبل المغادرة صباح اليوم الى الاردن.
من جانبه، أكد رادي قناعته التامة بجميع اللاعبين الذين شملتهم قائمته لخوض مباراتي الاردن والكاميرون الوديتين، موضحا انه اعتاد ان يخوض كل اللقاءات، سواء ودية او رسمية، بنفس الهدف، وهو الخروج بنتائج ايجابية. ولفت المدرب الى انه حرص في اختياراته على انتقاء اللاعبين القادرين على تطبيق خططه الفنية بغض النظر عن الاسماء، مشيرا الى ان عدم اقامة حصص تدريبية كافية قبل المواجهتين لا يمثل عبئا بالنسبة اليه، لا سيما في ظل استمرار منافسات الدوري، وان كان قد أعرب عن تخوّفه من اصابات إجهادية للاعبين، في ظل ضغط المباريات. وعبّر المدرب عن سعادته بالعودة للعمل في الاجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية خلال اللقاءين، مؤكدا ان تعاقده مع اتحاد الكرة يشمل اللقاءين المقبلين فقط، على ان يعود في اعقابهما الى نادي التضامن لإكمال مهمته مع العنيد.

ترحيب أردني
رحب أمين عام اتحاد كرة القدم الأردني سيزار صوبر بمنتخب الكويت، «نرحب بلقاء «الأزرق» ونطمح أن يقدم المنتخبان مباراة كبيرة تليق بسمعتهما الكروية».
وتابع «نتشرف بالأردن أن تكون المباراة الأولى لمنتخب الكويت خارج أرضه بعد رفع الحظر الدولي عنه على الملاعب الأردنية».
إلى ذلك، أعلن المدير الفني لمنتخب الأردن جمال أبو عابد عن تشكيلة المنتخب، التي ضمت 23 لاعبا، وضمت كلا من احمد عبد الستار، يزيد ابو ليلى، عبدالله الزعبي، طارق خطاب، احمد الزغير، يزن عرب، انس بني ياسين، جوناثان تميمي، احسان حداد، محمد الدميري، عمر مناصرة، رجائي عايد، خليل بني عطية، عبيدة السمارنة، احمد سمير، مالك عبد الهادي، مصعب اللحام، ياسين البخيت، يوسف الرواشدة، يزن ثلجي، منذر ابو عمارة، بهاء فيصل وحمزة الدردور.
وأكد أبو عابد ان المباراة مع المنتخب الكويتي تأتي امتداداً لاستعدادات منتخب النشاما لكأس آسيا، حيث سيلاقي نظيره الفيتنامي في 27 الشهر الجاري، مشيراً الى انه استند في خياراته خلال انتقاء القائمة المعلنة، الى طبيعة المرحلة الحالية، والمساحة الكافية لاختبار المزيد من اللاعبين.
وحول تطلعات المواجهة أكد ابو عابد ان الفوز هو هدف النشاما في مباراة الكويت لتأكيد الارتقاء بمستوى منتخب بلاده بعد الانتصار مؤخراً على الدنمارك ودياً.
وقال: المنتخب الكويتي يملك عناصر مميزة ويتطلع للعودة القوية قارياً من خلال مواجهة النشاما، لكننا عاقدون العزم على مواصلة الانتصارات وتعزيز الجاهزية الفنية والمعنوية.
وأمس نفذ المنتخب الأردني مرانه الأول بقيادة أبو عابد.

مروي: شرف كبير

أكد عضو لجنة التسوية والمتحدث الرسمي للجنة علي مروي أن حضور 22 لاعبا في التدريب أمر إيجابي للغاية، مضيفا ان الانضمام الى صفوف المنتخب يعتبر شرفا كبيرا لأي لاعب.
وأشار مروي إلى أن على اللاعبين الحرص التام على الاستمرار في المنتخب في الفترة المقبلة، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد ضم المزيد من اللاعبين الذين يعلنون عن انفسهم بشكل جيد خلال المنافسات المحلية.
ولفت مروي إلى أن إقامة مباريات تجريبية للمنتخب مع مدارس كروية مختلفة عقب «خليجي 23» أمر مهم للغاية، من أجل توفير الاحتكاك اللازم للاعبين قبل خوض الاستحقاقات الرسمية المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى