المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

“الأزياء” تُطلق إبداع “إيميرج” بإيطاليا

المصدر: 24

أطلقت هيئة الأزياء (الأربعاء)، المعرض المؤقت الثاني لفعالية إبداع “إيميرج” العالمية، وذلك بمنطقة 10 كورسو كومو الواقعة في قلب مدينة ميلان الإيطالية، والتي تُسلّط من خلالها الهيئة الضوء على المواهب المبدعة والصاعدة في عالم الأزياء السعودية.

ويأتي إطلاق المعرض ضمن أسبوع الموضة الذي يُقام في المدينة الإيطالية لهذا العام، لتحتفي من خلاله بمجتمع الموضة العالمي.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك، إنه يرحب بزوّار أسبوع الأزياء في ميلان، ليتمكنوا من استكشاف عالم الأزياء السعودي، مشيراً إلى أن أول معرض مؤقت لـ إبداع “إيميرج” جرى في العاصمة الفرنسية باريس وحقق نجاحاً باهراً، وشهد زوّاراً من كافة مشارب الثقافات ليطّلعوا على التصاميم السعودية الخلّاقة.

وسيشارك في هذه الفعالية، 13 مصمماً من المشاركين في برنامج 100 براند سعودي، ليقدموا عبر المعرض عرضاً مشوقاً ومبتكراً يستعرضون فيه أبرز ابتكاراتهم التي استلهموها من الأنسجة الغنية والمتنوعة للثقافة والتراث السعودي، من خلال تشكيلةٍ واسعةٍ من قطع الملابس الجاهزة للارتداء والإكسسوارات الأنيقة.

ويعد برنامج 100 براند سعودي أحد المبادرات الاستراتيجية لهيئة الأزياء، وهو برنامج تطوير مهني يُساعد أصحاب المواهب المحلية الصاعدين على تحقيق أقصى إمكاناتهم عبر تسريع نموهم، وتمكينهم من الوصول إلى مجموعات جديدة من الجماهير.

يذكر أن المعرض المؤقت الأول كانت قد نظمته هيئة الأزياء لأول مرةٍ كجزءٍ من أسبوع الأزياء في باريس، وقد حقق نجاحاً استثنائياً مستقطباً أكثر من 2000 مشارك من 30 دولة مختلفة، وشكّل هذا المعرض المؤقت بالنسبة للمصممين منصةً فريدةً من نوعها تستعرض ابتكاراتهم، وتساعدهم في بيعها لطَيف واسع من الجماهير وعشّاق الأزياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى