المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الأشغال» تستعرض مشاريع التنمية الوطنية في دبي

استعرضت وزارة الأشغال العامة، أهم المشاريع التنموية التي تقوم بها دولة الكويت، وذلك خلال معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية، الذي انطلق اليوم الإثنين.
وقالت وكيل الوزارة عواطف الغنيم، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، على هامش مشاركتها في المعرض، إن هذه المرة الأولى التي تشارك فيها وزارة الأشغال العامة في معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية كجهة حكومية كويتية، مستعرضة أهم المشاريع المتميزة معماريا وإنشائيا التي قامت بإنجازها الوزارة.
وأشارت الغنيم إلى أن جناح الوزارة المشارك في المعرض سلط الضوء على مشروع مستشفى جابر بوصفه صرحا طبيا وبحثيا متميزا ويعتبر اكبر مستشفى حكومي في الشرق الأوسط.
وأوضحت أنه تم كذلك استعراض مشروع مطار الكويت الدولي تي 2 الذي من شأنه إحداث نقلة نوعية في مجالات النقل والسياحة والتجارة بدولة الكويت لاسيما وأنه يتسع لأكثر من 25 مليون مسافر سنويا الأمر الذي يجعله من أكبر المطارات الخليجية والعربية.
ولفتت إلى أنه تم اطلاع الحضور على العديد من المشاريع التي أقامتها دولة الكويت وهي محطات تنقية مياه الصرف الصحي التي تحافظ على البيئة وتسهم في زيادة مخزون المياه الجوفية اضافة الى مشروع استخدام المياه المعالجة الرباعي في أعمال التبريد والتكييف بجامعة الشدادية بدولة الكويت.
وذكرت أن هذا المشروع يعد أول مشروع ريادي بمنطقة الخليج يستخدم المياه المعالجة الرباعي بدلا من المياه العذبة في تغذية التشيلرات كما يعد ثمرة من ثمرات التعاون البناء بين الوزارة ووزارة التعليم العالي وجامعة الكويت موضحة انه تم بالفعل تنفيذ هذا المشروع وإنجازه بالكامل خلال العام الماضي.
وأكدت الغنيم أن جميع تلك المشاريع هي جزء من خطة الوزارة الاستراتيجية حتى عام 2035 التي تتضمن العديد من المشاريع التي تعزز مكانة دولة الكويت إقليميا وعالميا وتحقق رؤية صاحب السمو أمير البلاد في تحقيق التنمية المستدامة في كافة مناحي الحياة بما ينعكس إيجابيا على سعادة ورفاهية المواطن بوصفه محور التنمية وذروة سنامها.
وعن معرض دبي الدولي للانجازات الحكومية رأت الغنيم انه يعتبر منبرا دوليا يساهم في بناء الشراكات والتعاون وتعزيز قيم التكافل والتميز والتطور المستدام لذلك تحرص وزارة الأشغال على المشاركة في مثل هذه الفعاليات الهامة.
من جانبه، قال قنصل عام دولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي، عقب مشاركته في افتتاح المعرض، إنه بات منصة رئيسية لدعم اتخاذ القرارات التنموية الحكومية من خلال إشراك كافة الجهات الرسمية في الإمارات والخليج والعالم العربي تحت سقف واحد مما يسهل تبادل الافكار لنخبة المشاركين فيه.
وأكد الرشيدي أن معرض دبي الدولي للانجازات الحكومية يساهم في تطوير اساليب العمل الحكومي وتحسين مستويات الأداء والإنجاز والإبداع كما يعتبر دلالة واضحة على اهتمام القيادة الإماراتية في إرساء دعائم التنمية المستدامة وتعزيز التعاون الخليجي والعربي في هذا المجال.
وأشاد في الوقت ذاته بمستوى التنظيم متقدما بالشكر للجهات الكويتية الحكومية المشاركة التي اعطت الصورة الحقيقية المشرفة للانجازات التنموية والاقتصادية التي تقوم بها دولة الكويت تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين.
يذكر أنه يشارك في المعرض عدة جهات كويتية رسمية أهمها وزارة الأشغال العامة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وبنك الائتمان الكويتي والذي يهدف سنويا الى استعراض المنجزات الحكومية الإماراتية والخليجية والدولية لاسيما المتعلقة بقطاعات الاقتصاد والتعمير والتكنولوجيا والصحة وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى