المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

«الأصفر» يتخطَّى برقان بـ«رباعية»

اعتلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية وصافة ترتيب دوري فيفا لكرة القدم، وذلك بفوزه أمس على برقان بأربعة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد محمد الحمد ضمن الجولة الــ 19 من منافسات البطولة؛ ليصل بذلك رصيد «الأصفر» إلى 37 نقطة، في حين يتجمّد رصيد برقان عند 6 نقاط.
جاءت أهداف اللقاء عبر كل من فيصل سعيد (4)، بدر المطوع (51)، ودا سيلفا (71) وعبدالعزيز مروي (94) للقادسية، ووسام الإدريسي (46) وطارق اللقمان (90) لبرقان.
بداية اللقاء جاءت سريعة من قبل «الأصفر»، الذي باغت ضيفه بهجوم ضاغط منذ انطلاقة اللقاء خلف الهدف الأول في الدقيقة الـــ 4 من وقت المباراة عبر «رأسية» متقنة من فيصل سعيد، حوّلها من «ركنية» نفّذها بنجاح الأرجنتيني بلانكو، ليبدأ بعد ذلك برقان في محاولات العودة عن طريق مبادلة أصحاب الأرض للهجمات، مستغلا اطمئنان لاعبي «الأصفر» للنتيجة بعد الهدف المبكر، ونجح في الوصول إلى مرمى أحمد الفضلي في كثير من الكرات، التي لم تكتمل بالشكل المطلوب، في ظل نقص الخبرة للاعبي الفريق، وبرز منهم محمد باعباد ووسام الإدريسي، بالاضافة إلى المهاجم طارق اللقمان، بينما اكتفى «الأصفر» بفرض سيطرة شكلية من دون المساعي الحقيقية لزيادة الغلة التهديفية، على الرغم من تألّق لاعبي الخط الأمامي بقيادة بدر المطوع وأحمد الرياحي وبلانكو من الوسط الهجومي.
ومع بداية الشوط الثاني، ينجح التونسي وسام الإدريسي محترف برقان في مباغتة القادسية، بهدف مميز في الدقيقة الأولى من زمن الشوط، بهجمة مرتدة من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء «الأصفر»، ينهيها اللاعب بتسديدة قوية بيسراه، سكنت مرمى أحمد الفضلي.
وعقب تعادل برقان ينتفض «الأصفر» لاستعادة زمام المبادرة التهديفية، وينجح بدر المطوع في إدراك هدف التقدم لــ «الأصفر» في الدقيقة الــ 51 من عمر اللقاء، من توغّل ناجح بالجانب الأيمن لمنطقة جزاء برقان، مسدداً في الزاوية اليمنى لمرمى نايف مبارك حارس برقان.
ويتألّق الأرجنتيني بلانكو في قيادة وسط «الأصفر» في كثير من الهجمات الخطرة على مرمى الضيوف، ترجمها البرازيلي دا سيلفا إلى هدف ثالث للقادسية في الدقيقة الـــ 71 من عمر المواجهة، بعد أن أحسن استقبال «بينية» بلانكو داخل منطقة الجزاء؛ ليسدد الأول داخل الشباك.
ويتبادل الفريقان بعد ذلك السيطرة على مجريات المواجهة مع أفضلية وخطورة لــ «الأصفر»، الذي أضاع لاعبوه كثيراً من الفرص.
وفي الدقيقة الـــ 90 من زمن المباراة ينجح طارق اللقمان في خطف هدف ثانٍ لبرقان من هجمة مرتدة وتمريرة متقنة من وسام الإدريسي، الذي وضع اللقمان في مواجهة الفضلي ليرسل الأول تسديدة قوية تسكن شباك «الأصفر»، وينجح البديل الناجح عبدالعزيز علي مروي، النجم الصاعد لــ «الأصفر»، في إضافة الهدف الرابع للقادسية من متابعة لتسديدة، أسكنها شباك نايف مبارك؛ لينتهي بعد ذلك اللقاء بفوز «الأصفر».
أدار اللقاء طاقم تحكيم مكوّن من يوسف نصار، حكم أول، ومساعديه يعقوب السهيل وعبدالعزيز العيدان، والحكم الرابع خالد الجنيدي، ومقيّم الحكام د.غانم السهلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى