المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

«الأصفر» يكتفي بثلاثية في الفحيحيل

 

حقق القادسية فوزاً مستحقاً على الفحيحيل بثلاثة اهداف للاشيء في اللقاء الذي جمعهما امس على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة ضمن الدور ربع النهائي لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم، ليتأهل بذلك حامل اللقب للدور نصف النهائي للبطولة.
جاء اهداف اللقاء عن طريق كل من يوسف ناصر (٣٨) وصالح الشيخ (٤٣) واحمد الظفيري (٨٥).
وفرض الأصفر سيطرة مبكرة على مجريات الأداء منذ البداية، وذلك في ظل التشكيلة المتوازنة التي اعتمدها الروماني ايوان مارين في حضور يوسف ناصر كمهاجم صريح ومن خلفه بدر المطوع وصالح الشيخ، اضافة للادوار الهجومية للاعبي الوسط احمد الظفيري وعبدالله ماوي في وحضور سلطان العنزي في الارتكاز ما قابله تأمين دفاعي للفحيحيل بقيادة مدربه الوطني محمد دهيليس الذي عمد الى التراجع للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة بانطلاقات بوشعيب سفياني وفرحان سعد وعبدالعزيز السليمي في الوسط الهجومي الا ان الاصفر كان الافضل حيث نجح في ترجمة تلك السيطرة الى الهدف الاول في الدقيقة الـ٣٨ عن طريق يوسف ناصر الذي احسن التعامل مع عرضية خالد القحطاني من الطرف الايسر لتسكن الكرة شباك الحارس سعد العنزي.
ومع استمرار الأداء على الوتيرة نفسها وسيطرة الاصفر يتخلى الفحيحيل نسبياً عن الاداء الدفاعي لمحاولة العودة الا ان تقدم الفريق خلّف مساحات في الخط الخلفي استغلها الاصفر في اضافة الهدف الثاني في الدقيقة الـ٤٣ عن طريق صالح الشيخ لينتهي الشوط الاول بتقدم الاصفر بهدفين للاشيء.
وفي الشوط الثاني، يتواصل الاداء على الوتيرة نفسها بتركيز هجومي للاصفر مقابل محاولات فردية للفحيحيل الذي تأثر بغياب محترفه منذر ابوعمارة.
وتشكل الجبهة الهجومية للاصفر العديد من الهجمات على الفحيحيل الا ان التعجل في انهاء تلك الهجمات بالشكل المطلوب يحول دون الوصول للشباك. ويدفع دهيليس بآخر اوراقه الهجومية بنزول سالم الهاجري وعبدالهادي خميس على التوالي في خطوة لتكثيف المحاولات الهجومية وتقليص الفارق الا ان تركيز دفاعات الاصفر يبعد الخطورة عن مرمى احمد الفضلي.
وفي الدقيقة الـ٨٥ يضيف احمد الظفيري الهدف الثالث للقادسية من كرة تلقاها داخل منطقة الجزاء ليسدد بقوة في شباك سعد العنزي وينتهي بعد ذلك اللقاء بفوز الاصفر.
ادار اللقاء الحكم عمار اشكناني ولم يشهد اللقاء اعتراضات باستثناء مطالبة مهاجم الفحيحيل بوشعيب سفياني بركلة جزاء في الدقيقة الـ٤٤ لعرقلته داخل المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى