المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الأمانات تطرح أمام العقاريين تطوير واستثمار أراضيها

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية اليوم (الإثنين)، عن خطة للشراكة مع المطورين العقاريين في تطوير واستثمار الأراضي التابعة للأمانات وللبلديات.
وأكدت الوزارة استعدادها تذليل العقبات، وتقديم التسهيلات لاستقطاب الراغبين في الاستثمار ضمن خطتها لتنمية الإيرادات البلدية.
ونوه مستشار الإدارة العامة لتنمية الإيرادات في الوزارة هاشم الفواز، خلال لقاء عقدته اللجنة العقارية في «غرفة الرياض»، باتفاقات التنمية المشتركة مع المطورين العقاريين الخاصة في الأراضي المملوكة للأمانات، لافتاً إلى أن الوزارة تتطلع لإبرام اتفاقات شراكة لتنمية الأراضي في مناطق المملكة، لتنعكس محصلتها ايجابياً على الحركة الاقتصادية لبعض المدن والمحافظات، من خلال رفع جودة التنفيذ وتحسين الوجه الحضاري للمدن، بتنفيذ مجموعة من المشروعات الخدمية والترفيهية والسياحية والحدائق والمتنزهات العامة، إلى جانب إنشاء الأسواق والمحال التجارية والفنادق وغيرها.
من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة الغرفة رئيس اللجنة عائض الوبري، أن اللقاء خلص إلى وضع أطر لهذه الشراكة بين الوزارة والمطورين، من بينها الأطر القانونية والإشرافية والتشريعية والحوكمة والنظم الإدارية، بهدف تحديد وتخصيص المهام والمسؤوليات بين الجانبين، مؤكداً ضرورة عقد اللقاءات الدورية بين اللجنة والإدارة العامة لتنمية الإيرادات في الوزارة، لبحث المستجدات التي تتواكب مع العمليات الاستثمارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى