المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الأمم المتحدة تشيد بالشراكة مع الكويت

 

قالت رئيسة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في البلاد د. حنان حمدان إن الشراكات الناجحة التي انطلقت من الكويت كمركز للعمل الإنساني مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين فاقت 343 مليون دولار حتى عام 2017، ذهبت للاستجابة للأزمة السورية، إضافة إلى شراكات مع رواد القطاع الخاص كان لها عظيم الأثر في مختلف القطاعات خلال العامين الماضيين على حياة مئات الآلاف من اللاجئين والنازحين السوريين والعراقيين والروهينغا حول العالم.
وأضافت حمدان في تصريح صحافي عقب إطلاق حملة «عيد الأم» أنه بالتعاون مع منصة بليمز الالكترونية، فإن المفوضية دأبت منذ تأسيسها على الشراكة مع القطاعات المختلفة لإلقاء الضوء على قضايا اللاجئين ونشر الوعي حول معاناتهم والظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها، خصوصاً مع تفاقم أزمة اللاجئين والنازحين في المنطقة، والازدياد غير المسبوق في أعداد واحتياجات النازحين الإنسانية.
وأفادت حمدان بأنه بحسب الاحصائيات، فإن %30 فأكثر من الأسر النازحة تعيلها امرأة، وتعاني هذه الأسر من قلة الأمن الغذائي ونقص شديد في المساعدات النقدية الشهرية.
وأعربت حمدان عن املها من خلال هذه الحملة في نشر رسالة إيجابية لاستعراض جهود هؤلاء النساء في حمل مسؤولية أسرهن، في ظل غياب رب الأسرة، بالتعاون مع بليمز، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني وقاعدة عملائها.
من جانبه، ثمّن الشريك المؤسس الرئيس التنفيذي لبليمز دوت كوم سليمان الطراح اختيار المؤسسة للتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ضمن حملة توعوية واسعة بمناسبة عيد الأم.
وقال الطراح على هامش المناسبة إن «بليمز» تفخر بالمشاركة في هذا العمل السامي، باختيارها ضمن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، للمساهمة بشيء بسيط في هذه الحملة التوعوية، مؤكداً أن «بليمز» ستقوم بتسليط الضوء على الأمهات العاملات في مخيمات اللاجئين لمحاولة رسم البسمة وبث روح الدعم المعنوي مع الحرص على الاستمرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى