المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

الأمير: علاقات تاريخية راسخة تربط الكويت والصين

المصدر الانباء الكويتية

تلقى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد اتصالا هاتفيا من أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة اطمأن خلاله على صحة سموه، وذلك بعد أن تعافى بفضل الله ونعمته من العارض الصحي الذي تعرض له سموه وبعد إجراء الفحوصات الطبية المعتادة، متمنيا لسموه موفور الصحة والعافية.

هذا، وقد أعرب صاحب السمو الأمير عن بالغ شكره وتقديره على ما عبر عنه أخوه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة من طيب المشاعر، مقدرا سموه حفظه الله هذه المبادرة الأخوية التي تجسد عمق العلاقات الطيبة بين البلدين والشعبين الشقيقين، متمنيا لجلالته موفور الصحة وتمام العافية وللمملكة الأردنية الهاشمية وشعبها الشقيق كل التقدم والازدهار.

كما بعث صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس شي جينبينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، عبر فيها سموه عن خالص التهاني بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيس جمهورية الصين الشعبية، مشيدا بالعلاقات التاريخية الراسخة والمتميزة والمتطورة التي تربط الكويت بجمهورية الصين الشعبية، مستذكرا سموه انطلاقة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين الصديقين عام 1971 والتي قاربت النصف قرن ومشيدا بما يشهده البلدان من تعاون قائم وبناء ومطرد في مختلف المجالات، مؤكدا سموه رعاه الله الحرص المشترك على تعزيز أواصر هذه العلاقات بينهما والارتقاء بكل أطر التعاون إلى آفاق أرحب خدمة لمصلحتهما المشتركة.

كما أشاد سموه بما حققته جمهورية الصين الشعبية الصديقة خلال العقود الماضية من إنجازات حضارية وتنموية رسخت مكانتها المحورية لدى المجتمع الدولي وعززت مكانة الاقتصاد الصيني، متمنيا سموه له موفور الصحة والسعادة ولجمهورية الصين الشعبية وشعبها الصديق كل الرقي والازدهار وللعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء.

وبعث سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس شي جينبينغ رئيس جمهورية الصين الشعبية الصديقة، ضمنها سموه خالص التهاني بمناسبة مرور 70 عاما على تأسيس جمهورية الصين الشعبية، مشيدا سموه بالعلاقات التاريخية الراسخة والمتميزة والمتطورة التي تربط الكويت بجمهورية الصين الشعبية، راجيا له موفور الصحة والعافية.

كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة مماثلة.

هذا، وبعث صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس جوزيه ماريو فاز رئيس جمهورية غينيا بيساو الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

وبعث سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد ببرقية تهنئة إلى الرئيس جوزيه ماريو فاز رئيس جمهورية غينيا بيساو الصديقة، ضمنها سموه خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، راجيا له موفور الصحة والعافية.

كما بعث سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة مماثلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى