المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الأمير: مسيرة ولي العهد حافلة بالعطاء

تحتفل الكويت اليوم بالذكرى الـ13 لأداء سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد القسم أمام مجلس الأمة في الـ20 من فبراير عام 2006، حيث اختاره سمو أمير البلاد عضداً وسنداً له في استكمال مسيرة البناء والنهضة.
وسمو ولي العهد أحد مؤسسي الكويت الحديثة الذين ساهموا في إرساء دعائم الدولة وشاركوا في عمليات النهضة والبناء التي شهدتها عقب الاستقلال.
وأكد سمو أمير البلاد في برقية تهنئة بعثها إلى سمو ولي العهد بالمناسبة أن مسيرة ولي العهد حافلة بالتفاني المطلق والعطاء الذي لا ينضب في خدمة وطننا العزيز وشعبنا الكريم مؤكداً أن هذه المسيرة محل فخر واعتزاز وتحظى بتقديرنا وثناء أهل الكويت جميعاً.
وسأل سمو الأمير الله التوفيق للجميع وأن يبارك كل الجهود للارتقاء بمقومات وطننا الغالي والنهوض به لتحقيق المزيد مما ننشده له من تقدم ونمو وازدهار وأن يحفظ سمو ولي العهد ويديم عليه نعمة الامن والأمان والرخاء.
وتلقى سمو الأمير رسالة شكر جوابية من سمو ولي العهد أعرب فيها عن عظيم الامتنان على التهنئة الغالية من لدن سموه ونيله الثقة الأميرية الغالية التي يعتز بها كثيراً.

سالم العلي: عضد متين لسمو الأمير
تلقّى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد رسالتَي تهنئة من رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتولّي سموه ولاية العهد.
وأعرب سمو الشيخ سالم العلي والشيخ مشعل الأحمد عن أسمى آيات التهاني وأصدق التبريكات بهذه المناسبة، سائلَين الله تعالى أن يحفظ سموه عضدا متينا لسمو امير البلاد، وان يديم عليه موفور الصحة وتمام العافية، وان يحفظ كويتنا الغالية بنعمتَي الامن والأمان، وأن يمنّ عليه بمزيد من التقدّم والازدهار، مشيدَين بكل فخر واعتزاز ما تشهده الكويت العزيزة في هذه الأعوام من إنجازات عديدة في شتى المجالات عمّت ارجاء البلاد، وجعلت الكويت نموذجا يحتذى ومنارة للانسانية يهتدى بها، مؤكدَين ان هذه الإنجازات كانت ـــ وما زالت ـــ ثمرة توجيهات سمو الامير وبمؤازرة سموه نحو الوصول بوطننا الحبيب الى ارقى مكانة بين الدول. وبعث سمو ولي العهد رسالَتي شكر جوابيتين الى سمو الشيخ سالم العلي والشيخ مشعل الأحمد.

مرزوق الغانم: منارة إشعاع
أرسل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم رسالة تهنئة إلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتولي سموه ولاية العهد.
وأعرب الغانم في الرسالة باسمه وباسم أعضاء مجلس الأمة عن فخره واعتزازه بهذه المناسبة السعيدة على قلوب أهل الكويت قاطبة، مقدما تهنئة نابعة من أعماق الفؤاد محفوفة بالضراعة الى الله جلت قدرته ان يحفظ سموه بعين عنايته ورعايته لهذا الوطن المعطاء، وأن يفيء على بلدنا العزيز من فيض الائه وكرم عطائه أمنا وأمانا وسؤددا ورخاء لا يتبدد ولا يزول وأن يجعل أيامنا جميعها أعيادا تتوالى في رحاب سمو أمير البلاد وبمؤازرة سموه، وأدام عزهما وأعلى رايتهما وأبقاهما للكويت وشعبها عونا وملاذا ومنارة إشعاع تضيء طريق الهدى امامه ويزيده عزا ورفاهية وشموخا.

ناصر المحمد: نموذج في التفاني والتضحية
بعث سمو الشيخ ناصر المحمد رسالة تهنئة إلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتولي سموه ولاية العهد.
وثمن المحمد ببالغ الاعتزاز مسيرة سموه المشرفة لخدمة وطننا الحبيب التي كان خلالها مثالا للبذل والعطاء ونموذجا يحتذى في التفاني والتضحية، مما حفظ لسموه مكانة خاصة في قلوب أبناء الكويت المخلصين، وتقديرا مستقرا في نفوسهم وضمائرهم، سائلا الله ان يوفق سموه دوما لكل خير وأن يديم على أبناء وطننا العزيز نعمة المحبة والمودة والالفة التي تجمعهم عبر السنين. وبعث سمو ولي العهد رسالة شكر جوابية الى سمو الشيخ ناصر المحمد.

مشعل الأحمد: نموذج للتواضع
وصف نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بأنه يمثل حالة استثنائية في حب الكويت وابنائها والارتباط بأرضها التي لا يطيق فراقها أو البعد عنها.
وقال الشيخ مشعل، أمس أن سمو ولي العهد قدم خلال رحلته الممتدة الكثير من الإنجازات، وكان ولا يزال مثالا للبذل والعطاء والإخلاص والتفاني في العمل لتحقيق الخير لوطنه وأبناء شعبه الذين يبادلونه الحب والوفاء.
وقال ان سمو ولي العهد ضحى بالوقت والجهد من اجل الحفاظ على استقرار الكويت وتحقيق الامن والأمان لأبنائها الذين يمتلك في قلب كل منهم رصيدا كبيرا من المحبة والتقدير والاعتزاز.
وأوضح الشيخ مشعل ان سموه تميز على طول الدوام بنقاء القلب وكرم الخلق والتواضع والتسامح والتواصل مع أبناء وطنه والوقوف على احوالهم والاطلاع على شؤونهم وشجونهم ومشاركتهم افراحهم ومناسباتهم، فترك في كل بيت موقفا انسانيا يعكس حبه لأبناء الكويت.
وذكر ان سموه قائد ماهر صقلته المواقف والتجارب، اكتسب الخبرة واستمد الحكمة والحنكة من قربه إلى حكماء الكويت وقادتها الذين غرسوا في نفسه كل مقومات النجاح التي استثمرها في كل المواقع التي عمل بها والمناصب التي تبوأها.

جابر المبارك: يلهمنا العزم
تقدّم رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بأطيب آيات التهاني وأصدق التبريكات إلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتولي سموه ولاية العهد.
وابتهل المبارك في رسالة تهنئة إلى الله تعالى أن يحفظ سموه، ويبارك جهوده عاما بعد عام، لمواصلة مسيرة الإنجاز والوفاء لوطننا العزيز ونشر المحبة والوفاق وتعزيز التلاحم والوحدة بين أبنائه الاوفياء، مستذكرا بكل التقدير والاعتزاز مسيرة سموه الحافلة بالبذل والعطاء، مستلهما العزم من توجيهات سموه السديدة على مواصلة الإخلاص في العمل والتفاني في خدمة بلادنا الحبيبة وابنائها الشرفاء، متمنيا لسموه دوام الصحة والعافية ولكويتنا الغالية دوام التقدّم والازدهار والعزة والرفعة. وقد بعث سمو ولي العهد إليه رسالة شكر جوابية.

ناصر الصباح: نعاهدكم على الوفاء
أرسل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الشيخ ناصر الصباح رسالة تهنئة إلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتولي سموه ولاية العهد.
ودعا الشيخ ناصر الصباح ان يمن على سموه بنعمة الصحة والعافية لمواصلة مسيرة الخير والعطاء، معاهدا سموه بأنه على الولاء والوفاء وحمل الأمانة باقون في المحافظة على امن واستقرار بلدنا العزيز، سائلا الله ان يديم على دولتنا العزيزة نعمة الامن والأمان تحت ظل القيادة الحكيمة لقائد مسيرتنا سمو امير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة. وقد بعث سمو ولي العهد رسالة شكر جوابية الى الشيخ ناصر الصباح.

ولي العهد يؤدي القسم.. ويبدو المرحوم جاسم الخرافي وناصر الصباح
أنس الصالح: عنوان للتسامح
شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، أمس، على ان مسيرة سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد زاخرة بالمحطات التاريخية لخدمة وطننا العزيز والشعب الكريم، لافتا الى ان سموه أرسى قواعد وطنية في كل مرحلة من مسيرته وفي كل المجالات.
وأضاف الصالح في بيان بمناسبة الذكرى الـ13 لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد ولاية العهد، أن سموه من رجالات الدولة البارزين في بناء الكويت الحديثة والنهوض بمستقبلها، مشيرا الى أن عطاء سموه رسم له مكانة خاصة في قلوب أهل الكويت، فكان مثالا للتواضع وعنوانا للمحبة والتسامح ورمزا لرجل الدولة القائد.

الدعيج: رمز كبير
قال رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج، سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد رمز بارز من رموز الكويت الكبيرة، وركن أساسي من اركان نهضتها ورقيها والمحافظة على استقرارها وامنها، وراعٍ لوحدتها الوطنية واعلاء مصلحتها.
وذكر الدعيج في بيان، أمس، بمناسبة الذكرى الـ13 لتقلد سمو ولي العهد منصبه، ان التاريخ يذكر بالفخر والتقدير لسموه أنه صانع سياسة الكويت في مجالي الامن والدفاع، مشيرا إلى دوره الرائد في مكافحة الإرهاب الذي حاول زعزعة استقرار البلاد في الثمانينات والقضاء عليه قضاء تاما.
وأكد أن سمو الشيخ نواف الأحمد حرص منذ عمله بالشأن العام في ريعان شبابه على أن تكون الكويت واحة للأمن والأمان والاستقرار، معتمدا على وحدة نسيجها وعزيمة أبنائها، الذين يعتبرهم الثروة الحقيقية والدائمة للكويت.

رجل دولة
أوضح نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري أن سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ليس رجل دولة وحكم فحسب بل يعد مثالا ورمزا للتواضع، اذ حرص على أن يورث ويربي أولاده وأحفاده على التحلي بالخلق وشرف التعامل وخفض الجناح للصغير والكبير على حد سواء.
وقال أمس بمناسبة مرور 13 عاما على تولي سموه مسؤولياته، ان سموه قضى 37 عاما قبلها في العمل الوزاري والحكومي لتصبح حصيلة الـ50 عاما حافلة بالعطاء والبناء لما فيه خير ومصلحة الوطن والمواطنين.
وأضاف أنه لم يكن مستغربا بعد هذا التاريخ الحافل بالإخلاص ان يحوز سموه إجماع مجلس الأمة ومبايعته وليا للعهد وسط تأييد شعبي وسياسي يعكس حب أهل الكويت لهذا الرجل الذي وضعهم في قلبه ولم يتردد لحظة واحدة في تقديم كل العون والمساعدة لأهل الكويت وشعبها.

الروضان: دوره محوري في النهضة
أبرز وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان الدور الواضح والمحوري لسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد في نهضة الكويت وتطورها، إذ شكلت بصماته في كل المناصب التي تبوأها علامة فارقة في مسيرتنا الوطنية.
وقال الروضان في بيان، أمس، بمناسبة الذكرى الـ13 لتولي سمو الشيخ نواف الأحمد ولاية العهد، التي تصادف اليوم، ان مسيرة سموه حافلة بالإنجازات على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني، وأسهمت في تحقيق التقدم والتطوير للكويت في كل المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والرياضية والتكنولوجية.

الجبري: رجل دولة من الطراز الأول
قال وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري إن احتفال الكويت بمرور 13 عاما على تولي سمو الشيخ نواف الأحمد منصب ولاية العهد، هو احتفال بقيم الوطنية والبذل والعطاء والمحبة والتسامح التي يتسم بها سموه، ورسخها ببصمات واضحة في كل موقع شغله وفي عقل وفكر كل من عمل معه أو اقترب منه على امتداد مسيرة سموه منذ ستينات القرن الماضي.
وأضاف الجبري في بيان، أمس، أن اجماع نواب الأمة في الـ20 من فبراير قبل 13 عاما على مبايعة سموه وليا للعهد، إنما يؤكد النظرة الثاقبة والثقة الكاملة التي تمثلت في تزكية سمو أمير البلاد لسموه.
وذكر أن ذلك يؤكد أيضا ما يجمع عليه الشعب الكويتي من محبة وإعزاز وتقدير لسمو ولي العهد لما يتسم به من الوطنية الخالصة والحكمة والشخصية الإنسانية والمبادئ والمواقف والإنجازات الوطنية الكبيرة التي حافظت على وحدة واستقرار وتقدم الوطن التي جعلت من سموه رجل دولة من الطراز الأول ومثالا حيا للمسؤول المحب المعطاء والمتواضع.

عاصر مسيرة البناء
بعث محافظ حولي الفريق الأول م.الشيخ أحمد النواف برقية تهنئة لسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، بمناسبة الذكرى الــ 13 لأداء سموه القسم أمام مجلس الأمة في 20 فبراير عام 2006، حيث اختاره سمو امير البلاد ليكون سندَه وعضيده في بناء الكويت الحديثة ولإكمال ومواصلة مسيرة النهوض والتنمية لبناء مستقبل جديد وواعدٍ للمواطنين وللأجيال القادمة.
وقال المحافظ إن سموه يعد أحد أبرز من عاصر مسيرة بناء الكويت منذ الاستقلال.

استعداد «الإعلام»
أكد وكيل وزارة الإعلام بالتكليف محمد العواش، ان سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد يعد أحد مؤسسي الكويت الحديثة.
وقال العواش ان لسموه دورا بارزا ومؤثرا في ارساء دعائم الدولة، وقد شارك في عمليات النهضة والبناء التي شهدتها البلاد منذ الاستقلال.
واضاف أن وزارة الاعلام استعدت بشكل كبير وبتوجيهات من وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب لمناسبة احتفالات الدولة بالذكرى الـ13 لتولي سموه ولاية العهد.

مثال للمسؤولية والعطاء
رفع المدير العام لمؤسسة التأمينات الاجتماعية مشعل العثمان أسمى آيات التهاني إلى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لتولي سموه ولاية العهد، وبالأعياد الوطنية.
وأعرب العثمان عن بالغ الاعتزاز بمسيرة سموه لإعلاء وطننا الغالي والمفعمة بمعاني الحب والوفاء، التي تزخر بها قلوب أهل الكويت لسموه، داعياً الله تعالى أن يحقّق كل ما يصبو إليه لبلوغ وطننا الغالي مزيداً من الرفعة والاستقرار، وأن يكون سموه نموذجاً للمسؤولية الوطنية، ومثالاً حيّاً للعطاء والتواضع، الذي لا يتوانى عن دعم طموحات شعب الكويت نحو مستقبل زاهر، آملين في أن يحمل المستقبل كل الخير لكويتنا الحبيبة.
كما بعث العثمان برقية إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بالأعياد الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى