المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكةأخبار مثبتة

الأمير وولي العهد السعودي بحثا دعم العمل الخليجي

استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان مساء أمس سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وأخاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة والوفد الرسمي المرافق لسموه وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد التي اختتمها في وقت متأخر من مساء أمس.

وصف الصورة

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الأخوية التي عكست عمق العلاقات التاريخية الطيبة والراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة والسعي نحو تضافر الجهود لدعم العمل الخليجي المشترك في إطار ما يجمع دول مجلس التعاون الخليجي من علاقات وطيدة، كما تم التطرق إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

الوفد المرافق للأمير محمد بن سلمان

رافق ضيف الكويت الكبير صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وفد رسمي يضم كلا من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز

المستشار بالديوان الملكي وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة نجران ود.مساعد بن محمد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ود.ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة والاستثمار وعادل بن احمد الجبير وزير الخارجية وم. خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ود.عواد بن صالح العواد وزير الإعلام.

وصف الصورة

هذا، وقد تشكلت بعثة الشرف المرافقة للضيف الكريم برئاسة نائب وزير الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله.

 

المباحثات عكست عمق العلاقات التاريخية الطيبة وتطرقت إلى دعم العمل الخليجي المشترك والمستجدات الإقليمية والدولية

الأمير وولي العهد السعودي بحثا تعزيز العلاقات الراسخة بين البلدين

استقبل صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان مساء امس سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وأخاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة والوفد الرسمي المرافق لسموه وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وصف الصورة
وصف الصورة

 

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الأخوية التي عكست عمق العلاقات التاريخية الطيبة والراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة والسعي نحو تضافر الجهود لدعم العمل الخليجي المشترك في إطار ما يجمع دول مجلس التعاون الخليجي من علاقات وطيدة، كما تم التطرق إلى آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر المقابلة رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد ووزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح وكبار المسؤولين بالدولة.

وصف الصورة

 

وكان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة والوفد الرسمي المرافق لسموه وصل مساء امس في زيارة رسمية للبلاد.

وصف الصورة
وصف الصورة

وكان في مقدمة مستقبلي سموه على أرض المطار سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وكبار المسؤولين بالدولة.

وصف الصورة

 

ورافق سموه وفد رسمي يضم كلا من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود المستشار بالديوان الملكي وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الجوف وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن هذلول بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة نجران ود.مساعد بن محمد العيبان وزير الدولة عضو مجلـس الــوزراء ود.ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجــارة والاستثمــار وعادل بن احمد الجبير وزير الخارجية وم.خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ود.عواد بن صالح العواد وزير الاعلام.

هذا، وقد تشكلت بعثة الشرف المرافقة للضيف الكريم برئاسة نائب وزير الديوان الأميري الشيخ محمد العبدالله.

 

وصف الصورة
وصف الصورة

 

وصف الصورة

 

السفير السعودي: ترسيخ للعلاقة المتميزة

قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البلاد الأمير سلطان بن سعد آل سعود ان زيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي للكويت تأتي ترسيخا لتلك العلاقة المتميزة والخاصة التي تربط القيادتين والشعبين الشقيقين.

وأضاف الأمير سلطان بن سعد في تصريح صحافي بمناسبة زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للكويت ان العلاقات التاريخية التي تربط بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت تمتد لأكثر من مائة عام توجت خلال هذه الفترة بزيارات متبادلة بين قادة البلدين الشقيقين لتأكيد عمق ومتانة العلاقة بين الأسرتين الحاكمتين والشعبين الشقيقين الى جانب ما وصلت اليه هذه العلاقة من تقدم وازدهار. وأوضح ان هذه الزيارة «تأتي في مرحلة دقيقة وحرجة تمر بها المنطقة وما تواجهه من اطماع وتدخلات وتهديدات خارجية».

ولفت الى ان هذه الزيارة تأتي ضمن التواصل المستمر بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد للارتقاء بالعلاقات المتميزة بين البلدين للأعلى والتشاور المستمر لما فيه مصلحة البلدين وشعوب المنطقة بأكملها. وأكد ان سمو ولي العهد السعودي اخذ على عاتقة نقل المملكة العربية السعودية الى المستقبل من خلال رؤية 2030 التي تنعكس إيجابا على المنطقة بأكملها، مضيفا ان الجميع يتطلع الى هذه الزيارة المباركة التي تتوج النموذج الفريد والمتميز للتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين.

طارق العيسى: لا ينكر جهود المملكة ودورها الخيري والإغاثي إلا جاحد

قال رئيس جمعية إحياء التراث الإسلامي طارق العيسى ان الزيارة التاريخية لولي عهد المملكة العربية السعودية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان لتجسد التلاحم الكبير بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، ونحن نتشرف بصاحب السمو ضيفا كريما على الكويت قيادة وحكومة وشعبا. مؤكدا أن العلاقات بين البلدين الشقيقين هي أوضح مثال للتعاون والترابط بين الدول.

وأكد العيسى أن المملكة العربية السعودية تتمتع على مدى تاريخها بجهودها في مجال نشر صحيح الدين القائم على وسطية الإسلام واعتداله ومواجهة الانحراف الفكري والتطرف والغلو والإرهاب، ولا ينكر جهود المملكة ودورها الخيري والإغاثي في شتى ربوع العالم إلا جاحد.

وأضاف أيضا أن المملكة تحظى باحترام الجميع، لأنها بلد الحرمين الشريفين ومهبط الوحي وبلد العلم والعلماء، وحصن هذه الأمة، ويحكمها آل سعود الكرام الذين سخروا كل الإمكانيات لخدمة كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم والوقوف على راحة ضيوف الرحمن لأداء مناسك الحج والعمرة في أجواء من الأمن والأمان والطمأنينة.

وقال العيسى ان المملكة تشهد بفضل الله ثم جهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان قفزات واسعة في البناء والتنمية والعمران والاقتصاد وتوفير الخدمات للمواطنين ولضيوف الرحمن، وآخرها قطار الحرمين الشريفين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، والذي افتتحه رسميا قبل أيام خادم الحرمين الشريفين.

الأمير أقام مأدبة عشاء على شرف ولي العهد السعودي

أقام صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان مساء أمس مأدبة عشاء على شرف أخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية الشقيقة والوفد الرسمي المرافق لسموه وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

وصف الصورة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى