المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

الأندية الإيطالية تطالب بتغيير البروتوكول الطبي قبل استئناف الكالتشيو

أبدت الأندية الإيطالية اعتراضها على البروتوكول الصحي الضى وضعته الحكومة الإيطالية قبل انطلاق التدريبات الجماعية المقررة 18 مايو الجاري، ومن ثم استئناف مسابقة الكالتشيو الذى من المقترح استكماله 13 يونيو المقبل.

وذكرت شبكة “فوتبول إيطاليا” أن هناك اعتراضات من الأندية الإيطالية على البروتوكول الطبي الذى من المقرر العمل به بدءا من يوم الاثنين المقبل، حيث دعت الأندية رابطة الدوري الايطالي بضروة مطالبة الحكومة بتغييره.

وأشارت إلى أن البروتوكول الطبي الذى وافق عليه الاتحاد الايطالي لكرة القدم، تم الاعتراض عليه من جميع الاندية باعتباره شئ غير عملي، والذى ينص على دخول الفريق كاملا الحجر الصحي لمدة 15 يوما، إذ ثبت وجود عينة إيجابية لفيروس كورونا لأحد لاعبي الفريق.

وهذا يعني أنه إذا كانت هناك حالة واحدة فقط داخل الفريق ، حتى لو لم تنتشر إلى الحالات الأخرى ، فإن الموسم قد انتهى فعليًا لهذا الفريق.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “توتو ميركاتو”، فإن الأندية ستطلب من الرابطة غدا العودة إلى وزارة الرياضة والاتحاد الايطالي لكرة القدم، من أجل تغيير البروتوكول الطبي

يذكر أن البروتكول الطبي في الدوري الألماني، يوصى بأنه اذا تم اكتشاف حالة إيجابية لأحد اللاعبين، فإنه سيتم عزله وحده لمدة 14 يوما لحين شفاءه ومن ثم العودة.

وكانت رابطة أندية الدوري الإيطالي، قد حددت موعدا مبدئيا لعودة منافسات الموسم الحالى من الكالتشيو 2019 – 2020، بداية من 13 يونيو المقبل، بعد أن توقفت المنافسات منذ منتصف شهر مارس الماضى، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك على هامش الإجتماع التى عقد الأرباء، فى حضور جميع الأندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى