المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الأوقاف»: العمل الخيري الكويتي علامة فارقة في العمل الإنساني العالمي

الجمعيات الخيرية أكسبت البلاد سمعة عالمية من خلال تقديمها مساعدات وأعمالاً خيرية للمحتاجين والمتضررين

أشاد الوكيل المساعد لقطاع الإعلام والعلاقات الخارجية في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية محمد المطيري بجهود جمعية العون المباشر التي تقوم بها لخدمة المجتمعات الفقيرة وسعيها الحثيث للرقي بها من خلال تقديم الإغاثة والمساعدة الإنسانية لها لاسيما في القارة الأفريقية.

وقال المطيري خلال استقباله مدير عام جمعية العون المباشر د.عبدالله عبدالرحمن السميط في مكتبه: لقد اطلعت على الجهود التي تقوم بها الجمعية والتي تقدمها للمحتاجين وما لديها من فكر استراتيجي وهيكل تنظيمي مميز.

موضحا: رأيت بالفعل ما يثلج الصدر ويسر الخاطر، كما أن العمل في الجمعية هو عمل مؤسسي محكم يطلع على أدق التفاصيل لاسيما فيما يتعلق بأوجه الصرف لديها فضلا عن العائد من المشاريع.

وتابع إن الجمعيات الخيرية الكويتية أكسبت البلاد سمعة عالمية من خلال تقديمها إلى جانب ما تقدمه الحكومة من مساعدات وأعمال خيرية للمحتاجين والمتضررين في مختلف دول العالم وهذا ما جعل الأمم المتحدة تسمي الكويت مركزا للعمل الإنساني وتمنح صاحب السمو الامير الشيخ صباح الأحمد لقب قائد العمل الإنساني.

وأشار إلى أن العمل الخيري الكويتي يعتبر علامة فارقة في العمل الإنساني العالمي ويجب الوقوف إلى جانبه ومد يد العون له وتوفير جميع احتياجاته حتى يتواصل هذا العطاء من دون توقف، مؤكدا أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تدعم العمل الخيري الكويتي والجمعيات الخيرية ومنها «العون المباشر» التي سيكون لنا تعاون معها، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف لا تألو أي جهد في تذليل الصعاب التي تواجه العمل الخيري الكويتي وذلك انطلاقا من قيم الوزارة التي تتمثل في التمييز والعمل المؤسسي والشراكة والوسطية وكذلك الشفافية والمسؤولية وأيضا تنفيذا للخطة الاستراتيجية للوزارة وهي الريادة عالميا.

وفي ختام اللقاء شكر المطيري رئيس جمعية العون المباشر على هذه الزيارة التي تساهم بتوثيق الصلة وتمد جسور التعاون بين وزارة الأوقاف وجمعيات النفع العام وأيضا مؤسسات المجتمع المدني المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى