المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

«الأولويات»: انطلاق جلسات الميزانيات في 13 جهة

أعلن رئيس لجنة تحديد الأولويات البرلمانية عن اتفاق اللجنة على تقديم الاقتراحات بقوانين بشأن منح معاشات استثنائية، ومكافأة استحقاق للعسكريين المتقاعدين من ضباط الصف والافراد على جدول اعمال الجلسة المقبلة.
وقال السويط في تصريح للصحافيين إن اللجنة اجتمعت امس بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وزير الاعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، ووزيرة الشؤون هند الصبيح لمناقشة استكمال وضع خطة العمل التشريعي لدور الانعقاد العادي الأول من الفصل التشريعي الخامس، ومراجعة جدول أعمال جلسة مجلس الأمة ليومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين.
وأوضح انه تم الاتفاق على تقديم تقرير اللجنة المالية عن الاقتراحات بقوانين بشأن منح معاشات استثنائية ومكافأة استحقاق للعسكريين المتقاعدين من ضباط الصف والافراد على جدول الأعمال وعددها ٤ اقتراحات، مؤكدا في الوقت ذاته انه سيبقى ضمن جدول الأعمال المواضيع التي تم طرحها في السابق  بشأن النقاشات وموضوع التأمينات.
وبين انه نظرا لقرب انتهاء دور الانعقاد، ولأهمية موضوع الميزانية تم البدء في وضع جدول زمني لاعتماد الميزانيات، مشيرا الى ان الجلسة المقبلة ستناقش اعتماد ١٣ ميزانية لـ ١٣ جهة مستقلة.
واكد ان لجنة الاولويات ناقشت موضوع تكثيف الجلسات في المرحلة المقبلة، كما تمت مناقشة الموضوع في مكتب المجلس، ووضع خطة تقريبية عن شكل الميزانيات التي سيتم اعتمادها في الفترة القادمة وحصرها جميعا وتوزيعها على جدول الجلسات، مبينا انه سيتم في النهاية مناقشة ميزانية هيئة الاستثمار ومؤسسة البترول وديوان المحاسبة، وبعدها مناقشة الميزانية العامة للدولة والحالة المالية للدولة والحساب الختامي.
وذكر انه لم يتم اخذ قرار بشأن التاريخ النهائي لفض دور الانعقاد لوجود آراء مختلفة، ولكن مبدئيا رسمنا الامور التي يجب ان تنفذ خلال هذه الفترة ، مشددا على ضرورة ألا تمرر الميزانية بطريقة «سلق البيض»، وأن تأخذ كل ميزانية وقتها الكافي.
ولفت الى انه لكثرة الميزانيات وطول الوقت المطلوب لمناقشتها، فعلى الاغلب ستعقد الجلسات بشكل اسبوعي خلال شهر رمضان المبارك.

ميزانيات الجهات
قال السويط إن الميزانيات المدرجة في الجلسة لـ 13 جهة هي هيئة الزراعة ومعهد الابحاث وهيئة الصناعة وصندوق التنمية الاقتصادية وبلدية الكويت وهيئة اسواق المال والتأمينات الاجتماعية وبيت الزكاة والموانئ وبنك الائتمان وهيئة القوى العاملة والمعلومات المدنية وهيئة مشروعات الشراكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى