المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الأونروا تتسلّم تبرعا ماليا من الكويت

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، اليوم الاثنين، إنها تسلّمت التبرع السنوي من الحكومة الكويتية، بمبلغ مليوني دولار، وذلك دعما للموازنة البرامجية للوكالة.
وأوضحت الأونروا، أن هذا التبرع السخي، يساعد في ضمان أن الأونروا قادرة على مواصلة تقديم الخدمات الضرورية في مجالات الصحة والتعليم والإغاثة والخدمات الاجتماعية للاجئي فلسطين.
وأضافت: إن سفير دولة الكويت لدى المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور حمد صالح الدعيج، سلّم شيكا للأونروا بقيمة 200 ألف دولار بالنيابة عن جمعية الصندوق الكويتي لإعانة المرضى، وذلك عن اتفاقية تم توقيعها في وقت سابق من هذا العام.
وسيتم استخدام هذا التبرع من أجل توفير الأدوية لعيادات الأونروا لمساعدة المرضى من لاجئي فلسطين في غزة، والذين يعانون من أمراض غير سارية
.
وقام وفد من الأونروا برئاسة ماريا محمدي كبيرة مستشاري المفوض العام، بتقديم الشكر للسفير الدعيج على مشاركة الكويت المستمرة مع الأونروا، وعلى الثقة التي توليها للوكالة.
وأكدت محمدي أيضا، أن هذا التبرع سيساعد أنشطة الأونروا في المنطقة، وخصوصا قطاع غزة وسوريا.
 
بدوره، أثنى السفير الدعيج على الدور الذي تلعبه الأونروا في تلبية الاحتياجات الضرورية للاجئي فلسطين في أقاليم عملياتها. مشيرا إلى أن الكويت والأونروا تربطهما شراكة قوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى