المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

الإبراهيم: تكريم سمو الأمير للفائزين بجائزة «التميز والابداع» يهدف الى اشراكهم بمسيرة التنمية

 

أكد المستشار في الديوان الأميري الدكتور يوسف الإبراهيم أن اهتمام سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتكريم الفائزين بجائزة التميز والإبداع الشبابي يهدف الى اشراكهم بمسيرة التنمية وتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035).
جاء ذلك في تصريح لـ “كونا” اليوم، بمناسبة الحفل الختامي للمشروع الوطني للشباب (الكويت تفخر) لتكريم الفائزين بجائزة الكويت للتميز والابداع الشبابي الذي يوافق أيضا ذكرى تسليم الوثيقة الوطنية.
وقال الإبراهيم إن هذه الجهود جاءت بتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد باطلاق (المشروع الوطني للشباب) الذي أشرف عليه الديوان الأميري في الفترة بين 2012 – 2013 تحت شعار (الكويت تسمع).
وأوضح أن مشروع “الكويت تسمع” اختتم بمؤتمر الشباب الوطني 13 مارس 2013 اذ تم تقديم توصيات الشباب في عشرة مجالات لسموه منها تعزيز المواطنة والتعليم والمشاريع الصغيرة والاسكان والصحة والتطوير القانوني والاداري والتنمية البشرية والرياضة والبيئة والثقافة والفنون والآداب.
وأشار إلى أنه تم تنفيذ 80 في المئة من هذه التوصيات، أهمها إنشاء وزارة للشباب وفصل الهيئة العامة للشباب عن الهيئة العامة للرياضة وإنشاء صندوق وطني للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأضاف أنه منذ انطلاق المشروع الوطني للشباب “الكويت تفخر” يناير الماضي أقيمت فعاليات ومبادرات منوعة أهمها لقاء سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الأحد الماضي لأصحاب المبادرات والأفكار الشبابية في مجال التجارة والبيئة والادارة والتكنولوجيا والتعليم والآثار.
وذكر انه تم تكريم جميع الحاضرين للحفل بمسكوكة ذهبية من قبل البنك المركزي لتخليد هذه المناسبة وتكريم 10 فائزين بجائزة الكويت للتميز والابداع الشبابي التي تنظمها وزارة الدولة لشؤون الشباب وتسليم وثيقة السياسة الوطنية للشباب وهي الأولى بتاريخ الكويت وتم الإعلان عن مجلس للشباب لتمثيلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى