المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةغرائب و منوعات

الإمارات: السماح لأبناء المواطنات بالمشاركة.. رياضياً

( د ب أ) – وجه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بالسماح لأبناء المواطنات، وحاملي الجوازات التي طلبات قيدها تحت الإجراء بالإضافة إلى مواليد الدولة، بالمشاركة في المسابقات الرياضية الرسمية التي تُقام في الدولة، وعدم اشتراط جنسية الدولة لمشاركتهم في هذه المسابقات.

كما وجه مجلس الوزراء الإماراتي بوضع الضوابط والشروط اللازمة لتنفيذ هذا التوجيه وبما يحقق الأهداف المرجوة منه.

يأتي التوجيه الجديد في ضوء توجهات الحكومة لتفعيل ودعم الحركة والانشطة الرياضية المختلفة في الدولة والاستفادة من الكفاءات والمواهب من الرياضيين في الدولة وتعزيز مشاركتهم في مختلف الأنشطة والفعاليات الرسمية التي تُقام في الدولة، خاصةً أن الرياضة جزء لا يتجزأ من حضارة وتقدم الشعوب والمجتمعات، وتلقى إقبالا منقطع النظير من مختلف أطياف المجتمع.

يذكر أنه قبل هذا القرار كان لا يحق لأبناء المواطنات المشاركة في البطولات الدولية أو الخارجية باسم الامارات، حيث كان يتم الاكتفاء بهم بالمشاركة حتى سن 18 سنة فقط، ولكن مع القرار الجديد من رئيس الدولة سوف تتغير الأوضاع تماما بما يخدم مصلحة الرياضة في هذا البلد.

وتفاعل الشارع الرياضي الإماراتي مع هذا القرار ، الذي سوف يصب في مصلحة الرياضة الإماراتية، حيث قال مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، في بيان رسمي، إن القرار بمثابة نظرة الأب الحنون لأبنائه، بإتاحة الفرصة لمشاركتهم في كل مجالات الإبداع، والمنافسات والمسابقات الرياضية وتقديم أفضل ما لديهم، وترسيخ مشاعرهم بالمواطنة والانتماء.
وأضاف بن غليطة أن هذا التوجيه سيضفي حيوية كبيرة في دعم الرياضة الإماراتية وزيادة انتشارها، ورفع مستوى المنافسات، ومنحها المزيد من القوة والتوسع والزخم، ومضاعفة أعداد المشاركين في مختلف الأنشطة والمنافسات الرياضية، ممن يمتلكون كفاءة ومهارات ومواهب تستقطبها أندية الدولة.

وأشار إلى أن هذا القرار سيؤدي بالضرورة إلى مضاعفة قاعدة المتابعة الجماهيرية، لقطاع كبير من الوافدين في المدرجات وعبر وسائل الإعلام لكافة المسابقات الرياضية في جميع الألعاب الرياضية في كآفة مراحلها السنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى