المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الإمارات تبحث التعاون الاقتصادي مع ولاية استراليا الغربية

بحث وزير الاقتصاد المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، مع الوزير الأول لولاية استراليا الغربية ووزير تسيير القطاع العام بالولاية “مارك ماكجوان”، سبل الارتقاء بالتجارة الثنائية وتنمية التبادل السياحي والاستثمارات المشتركة، ومناقشة فرص تطوير علاقات التعاون في مجالات التعليم والبحث العلمي والابتكار.

واستعرض الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة بدبي، اليوم السبت، علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري القائمة بين الجانبين، وتبادل المعلومات بشأن فرص التعاون المحتملة خلال المرحلة المقبلة في القطاعات التي تحظى باهتمام مشترك وأبرزها في مجالات السياحة والطيران والطاقة المتجددة، وفقاً لبيان حصلت “مباشر” على نسخة منه.

وناقش سلطان بن سعيد المنصوري، فرص الاستثمار في عدد من المجالات الحيوية من أبرزها الطاقة المتجددة، والسياحة، والأمن الغذائي، إذ تشكل المنتجات الغذائية عنصر رئيسي في التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد الوزير، على أهمية تعزيز دور القطاع الخاص في تطوير شراكات واستثمارات في القطاعات ذات الاهتمام المشترك، وفتح أفاق أوسع للتعاون المشترك بما يخدم العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وأفاد البيان، أن حجم التجارية الخارجية غير النفطية بين البلدين، قد تجاوز أكثر من 2.8 مليار دولار خلال نهاية 2016.

ومن جانبه استعرض “مارك ماكجوان” عدد من الفرص التجارية والاستثمارية التي تطرحها ولاية أستراليا الغربية، في مجالات التعليم، إذ تمثل الولاية عدد من الجامعات التي تتمتع بسمعة عالمية متميزة، إلى جانب الفرص التي تطرحها أمام المستثمرين في قطاعات واعدة مثل السياحة والزراعة والطاقة المتجددة.

وأوضح أن ولاية استراليا الغربية تتمتع بمعدلات تجارية نشطة، إذ تشكل الولاية بوابة أستراليا إلى دول أوروبا والشرق الأوسط وافريقيا، معربا عن تطلعهم لتعزيز أوجه التعاون الاستثماري في العديد من المجالات ذات الاهتمام المتبادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى