المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الإمارات تشارك باجتماعات مجلس وزراء العدل العرب في الخرطوم

سلطان البادي خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية لاجتماعات مجلس وزراء العدل العرب في الخرطوم
سلطان البادي الإمارات السودانمجلس وزراء العدل العرب
تشارك دولة الإمارات في اجتماعات الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب بالعاصمة السودانية الخرطوم بوفد يترأسه معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل.
شهد الجلسة الافتتاحية للاجتماع، اليوم، فخامة الرئيس السوداني عمر البشير بحضور وزراء العدل العرب ومحمد الأمين ولد أكيك الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية والدكتور مشعل بن فهد رئيس البرلمان العربي وعدد كبير من الوزراء والمسؤولين السودانيين إلى جانب السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الخرطوم.

وكان معالي سلطان سعيد البادي قد شارك في الجلسة الافتتاحية للاجتماع ورحب معاليه في كلمته التي ألقاها في بداية الجلسة بحضور فخامة عمر البشير رئيس جمهورية السودان، وسلم معاليه رئاسة الدورة الحالية لمعالي الدكتور محمد أحمد سالم وزير العدل السوداني متمنياً التوفيق لأعمال هذا الاجتماع، وبدوره توجه وزير العدل السوداني بالشكر لدولة الإمارات على ترأسها الدورة الثالثة والثلاثين للمجلس.
ويناقش معالي الوزراء عدد من الموضوعات الهامة وعدد من مشروعات القوانين المتعلقة بتوحيد وتكامل التشريعات بين دول المجلس من بينها الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والبند الخاص بتوحيد التشريعات العربية والاتفاقية العربية للاجئين والاتفاقية العربية لمكافحة الفساد وموضوعات أخرى معروضة على جدول الأعمال.
ويضم وفد وزارة العدل المشارك في الاجتماعات سعادة القاضي محمد حمد البادي رئيس المحكمة الاتحادية العليا وسعادة المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام الاتحادي وسعادة المستشار سلطان راشد المطروشي القائم بأعمال وكيل وزارة العدل والقاضي عبدالرحمن مراد البلوشي مدير إدارة التعاون الدولي بالوزارة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى