المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الإمارات والصين تتفقان على تأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة

اتفقت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية على الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستويات أعلى، وتأسيس علاقات شراكة استراتيجية شاملة، تسهم في تعميق وتركيز التعاون في المجالات كافة، وتعزيز التنمية والازدهار المشترك، بما يتفق والمصلحة المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

وأكد البلدان، في بيان مشترك صدر أمس، بشأن تأسيس علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بينهما، بمناسبة زيارة فخامة شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية لدولة الإمارات، حرصهما على تعميق التعاون ضمن مبادرة «الحزام والطريق» لإقامة علاقات الشراكة التجارية والاستثمارية المستدامة بما يحقق المصالح المشتركة للدولتين.

ويدعم الجانبان دور آلية لجنة التعاون بين الحكومتين المنشأة وفقاً لمذكرة التفاهم الموقعة بشأن إنشاء لجنة التعاون بين حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وحكومة جمهورية الصين الشعبية بتاريخ 2 مايو 2017، مؤكدين تعزيز دور هذه الآلية لتنفيذ بنود هذا البيان لضمان تحقيق أهداف الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.
و«تلبية لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، قام فخامة شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، بزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين يومي 19 و21 يوليو عام 2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى