المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الإمارات: 27 إصابة جديدة بـ«كورونا» وتعافي 5 حالات

المصدر - الشرق الاوسط

رصدت الإمارات اليوم (الخميس)، 27 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، بينما تعافت 5 حالات أخرى.
وذكرت وزارة الصحة الإماراتية أن الإصابات الجديدة تعود لجنسيات مختلفة، تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين القادمين من خارج الدولة لإصابات أعلن عنها مسبقاً، وكانوا جميعهم في الحجر الصحي، بينما ترتبط بعض الحالات بالسفر إلى الخارج.
وأضافت أنه «بلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 140 حالة حتى الآن، سجّلت فقط حالتان حرجتان، بينما وصل مجموع حالات الشفاء إلى 31 حالة».

وأوقفت إدارة الأوقاف السنية خطبة وصلاة الجمعة بجوامع البحرين كافة، ابتداء من يوم غدٍ الجمعة وحتى إشعار آخر، على أن يستمر فتح المساجد للفروض اليومية. كما قررت إغلاق صالات المناسبات مؤقتاً، اعتباراً من السبت، وذلك تماشياً مع الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من فيروس كورونا «كوفيد – 19».
من جانبه، أعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية البحريني أحمد الزايد، عن تفعيل العمل من المنزل في الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية اعتباراً من الأحد المقبل، بحسب ما تقتضيه متطلبات العمل، مع التأكيد على مراعاة عدم تأثر الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في البلاد.
وأضاف أن سياسة العمل من المنزل ستطبّق على جميع موظفي الجهات الحكومية وفقاً لمستويات الطوارئ، على أن تكون بنسبة 50 في المائة كحد أقصى من عدد الموظفين، وسيؤدي الموظفون مهام وظائفهم بالتناوب بين العمل من المنزل والوجود بمقر العمل فيما بينهم لمدة أسبوعين.
إلى ذلك، قررت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة البحرينية، إغلاق دور السينما وكل صالات العرض التابعة لها، وتخصيص أول ساعة من فتح محلات الأغذية والتموين لكبار السن والنساء والحوامل فقط لتقليل المخالطة، واقتصار أنشطة جميع المطاعم والمرافق السياحية وأماكن تقديم الأطعمة والمشروبات على الطلبات الخارجية والتوصيل فقط.
ووجّهت الوزارة بإغلاق المراكز الرياضية الخاصة، وصالات التربية البدنية الخاصة، وبرك السباحة الخاصة والألعاب الترفيهية، وكذلك مقاهي الشيشة، داعية الأسواق والمنشآت والمجمعات التجارية إلى ضرورة الالتزام بتطبيق التعليمات الضرورية بشكل جدي، وعدم التهاون في تنفيذها بالشكل الذي يضمن سلامة المواطنين والمقيمين.
وفي الكويت، أعلنت الحكومة تمديد عطلة الدراسة بمراحل التعليم العام والعالي الحكومي والخاص حتى 4 أغسطس (آب) المقبل، فيما دعت وزارة الأوقاف المواطنين والمقيمين إلى أداء صلاة الظهر غدا في البيوت بدلاً من «صلاة الجمعة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى