المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الإنذار المبكر: سحب ممطره في ثلاث مناطق

نبة النظام الآلي للإنذار المبكّر، صباح اليوم، من سحب ممطره متوقعة في ثلاث مناطق تشمل المدينة ومكة المكرّمة المنوّرة وحائل.

وفي منطقة مكة المكرّمة، التنبيهٌ يشمل الأجزاء الساحلية ومرتفعات المنطقة من حالة سحب رعديّة من العاشرة صباحاً ولمدة ١٢ ساعة عبر تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع؛ تتخللها سحبٌ رعديّة مُمطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية التي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

وأما في منطقة حائل، تنبيهٌ لحالة سحب رعديّة من ١٢ ظهراً حتى الثامنة من مساء اليوم مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع؛ تتخللها سحبٌ رعديّة مُمطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية التي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

أما في المدينة المنوّرة، فنبّه النظام التابع للأرصاد من  حالة رياح نشطة – سحب رعديّة من ١٠ صباحا لـ ٨ مساءً – مع رؤية غير جيدة بسبب العوالق الترابية والأتربة المُثارة، كما تتهيّأ الفرصة لوجود تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع؛ تتخللها سحبٌ رعديّة مُمطرة تُصحب بنشاط الرياح السطحية التي تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

 

سماء غائمة جزئياً الى غائمة على معظم مناطق المملكة . مع فرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على مرتفعات الباحة ومنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة (تشمل الأجزاء الساحلية منها ) وتمتد الى مناطق القصيم و حائل وحفر الباطن. ولا يستبعد تكون الضباب على المرتفعات الجنوبية الغربية وزيادة نسبة الرطوبة خلال الليل والصباح الباكر على اجزاء من شرق المملكة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى