المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات يشكر روابط الرواد العرب

 

• ابوظبي- مبارك الدوسري:

عبر رئيس لجنة البرامج والأنشطة عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات الدكتور أحمد بن ثاني الدوسري ، عن شكره وتقديره لروابط الكشافة والمرشدات الأعضاء في الاتحاد ، الذين شاركوا بفعاليات متنوعة خلال الاحتفاء بـ يوم الرائد العربي ، الذي أُقيم يوم الجمعة الماضية تحت شعار ” أزرع شجرة ” .

وأكد الدوسري على أهمية تلك المشاركات في تحقيق أهداف الاتحاد بالمحافظة على الروح الكشفية حية في نفوس الأعضاء ، وبثها في المجتمعات من خلال الرواد والمرشدات، فضلاً عن دعم الحركة الكشفية والارشادية على كافة المستويات المحلية والعربية .

واشار الدوسري الى أن اختيار شعار ” أزرع شجرة ” جاء لما للشجرة من أهمية كبيرة في حياتنا اليومية باعتبارها مصدر الغذاء والكساء والظل والجمال والصحة فضلاً عن فوائدها الاقتصادية.

وقدم الدوسري الشكر والتقدير للأمين العام للاتحاد الأمير يوسف دندن على دعمه لبرامج الاتحاد واهتمامه بهذا اليوم لتشجيع أفراد المجتمع على التشجير وزيادة الرقعة الخضراء في وطننا العربي.

يُشار الى ان الاتحاد قد حدد ذلك اليوم الموافق للسابع من ديسمبر من كل عام للاحتفاء باعتباره ذلك اليوم ذكرى تأسيس الاتحاد في المؤتمر العربي السادس الذي عُقد في سلطنة عمان عام ١٩٨٤م ، حيث يتم اختيار شعاراً مناسباً كل عام .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى