المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«الاتصالات» أطلق معرض المستقبل المهني

 

كشف نائب مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي لشؤون التدريب، م. طارق العميري، عن حاجة البلاد الماسة إلى الوظائف المهنية لسد الاحتياجات في جهات الدولة المتعددة.
وأكد العميري، خلال افتتاح «معرض المستقبل المهني الخامس»، الذي نظمه قسم الكهرباء والإلكترونات في معهد الاتصالات والملاحة بـ«التطبيقي»، في مقر المعهد أمس، أن الوظائف المهنية عادة ما تكون طاردة لما تحمله من أعباء عملية، ومهمة هذه المعارض توعية الخريجين وإرشادهم إلى الطريق الصحيح.
وإشار إلى التوجه لتوسيع البرامج المنتهية بالتوظيف، التي تعطي الطالب صورة واضحة عما ينتهي به المطاف بعد إكماله البرامج، مما يخفف العبء على ديوان الخدمة المدنية من قوائم الانتظار، ويحدد الاحتياجات الفعلية لسوق العمل، ويعطي خطة التنمية حقها في التنفيذ، بالتعاون مع وزارات الدولة ومؤسساتها.
وأعلن أن برنامج وزارة الداخلية الخاص بتفتيش أمن المطار، هو برنامج منته بالتوظيف، وفترة الالتحاق به ممتدة طالما هناك احتياج، وستكون هناك دورات تدريبية بسقف عالٍ محكوم بالحاجة إلى سد النقص في الكوادر المهنية من المواطنين في جميع القطاعات.
من جانبه، أشار مدير المعهد العالي للاتصالات والملاحة، الكابتن منذر الكندري، إلى أن المعرض في نسخه السابقة مكننا من استحداث برامج جديدة يحتاجها سوق العمل، وزاد احتياجهم لمخرجات المعهد، لما يصل إلى 4200 خريج للسنوات الخمس المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى