المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

الاجتماع الإداري الموسع لوكالة الشؤون الإدارية والمالية والتخطيط لوزارة الصحة

الاحساء

زهير بن جمعه الغزال

عقد بفندق جميرا خليج مسقط “الاجتماع الإداري الموسع لوكالة الشؤون الإدارية والمالية والتخطيط”، برئاسة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وبمشاركة كافة المسؤولين والمديرين في الوكالة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي الوزارة.
هدف الاجتماع إلى خلق روح التكاتف والتعاون بين كافة مديريات الوزارة التابعة لوكالة الشؤون الإدارية والمالية والتخطيط كما هدف إلى تبسيط الإجراءات وتعزيز التواصل بينهم وتبادل الخبرات والمعلومات حول إدارة الخدمات الصحية المقدمة وتحسين جودة العمل من خلال توحيد المعايير وتعزيز التعاون بين جميع الأطراف المعنية، كذلك الوقوف على التحديات التي تواجه سير الإجراءات في الوكالة ودعم المبادرات التطويرية في الوكالة.
استعرض الاجتماع تقارير وبيانات لمشاريع وبرامج ست مديريات عامة لتعزيز الكفاءة والفاعلية مع تحديد الإجراءات اللازمة لتحقيقها كمشروع الهوية البصرية الخاص بوزارة الصحة الذي يحمل رسالة تناغم للأدوات المستخدمة لإبراز الوزارة بمنظور تنظيمي يعكس الاتحاد في الألوان والخطوط والتصاميم المنشودة للجمهور المستهدف.
كذلك تطرق الاجتماع لمشروع التأمين الصحي الذي يهدف إلى توفير خدمات تأمينية عالية الجودة لجميع الفئات المستهدفة ومشروع الإستراتيجية الوطنية الصحية الرقمية الذي يسعى إلى تحسين كفاءة وفعالية النظام الصحي من خلال استخدام التكنولوجيا والبيانات الرقمية.
عرض خلال الاجتماع مشروع تبسيط إجراءات المناقصات والتعاقدات بالوزارة والتحديات التي تواجه هذه العملية والحلول المقترحة لتسهيلها وتسريعها، كما عرض مشروع صالة استثمر في عمان، حيث يعد نافذة موحدة لخدمات متكاملة للمستثمرين وأخيرا عرضت الفرص الاستثمارية وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، كما نوقشت الخطط المستقبلية والأهداف المحددة للوكالة.

كما قامت سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة الوزارة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط بتكريم المشاركين من وزارة الصحة في مجلس الشورى ومعرض كومكس لجهودهم الجبارة التي بذلوها في هذين الحدثين الهامين، حيث يمثلان روح الابتكار والإبداع والتفاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى