المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

الامير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز ال سعود: صرح تاريخي يعتز به كل من ينتمي لهذا الوطن ويضم في جنباته تاريخ مضيئ لرجالات بنوا تاريخ وماضي مجيد بالشين والقيم والصدق

” خلال رعايته وافتتاحه متحف العقيلات في بريدة “

” عبداللطيف الوهيبي: إنشاء المتحف جاء من خلال الحس الوطني ولتعريف الاجيال القادمة بدور الاجداد “

أعرب امير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الامير الدكتور فيصل بن مشعل بن عبدالعزيز ال سعود عن إعجابه واعتزازه بمتحف العقيلات الذي يضم في جنباته تاريخ مضئ لرجالات قاموا في بناء تاريخ مشرف وماضي مجيد مؤكدا على انه صرح تاريخي يعتز به كل من ينتمي لهذا الوطن، كما انه أمر يدعو للفخر والاعتزاز بهذا المعلم التاريخي الاصيل.

جاء ذلك خلال رعايته وافتتاحه متحف العقيلات في بريدة وسط حضور عدد كثيف من الوجهاء ومحبي التراث الوطني وأهالي المنطقة الذين أبدوا اعجابهم بالمتحف.

وقال الامير فيصل ان المتحف يحتوي على صور ومقتنيات تدل على تاريخ مضيء لهذه الشخصيات التي نقشت أسماءها في صدر التاريخ، مضيفا ان المتحف يجمع بين ثلاث اشياء في شيء واحد وهم التاريخ والثقافه والتراث، بالاضافة الى الموجودات بالمتحف يمتد تاريخها إلى اكثر من اربعمائة عام.

ونوه الامير فيصل ان متحف العقيلات يعد من اهم مزارات المنطقه وهو معتمد لدينا كمزار لضيوف المنطقه، مشيدا بجهود مؤسس المتحف الاستاذ عبداللطيف الوهيبي ذلك المبدع والشاب الطموح الذي انشأ هذا الصرح بجهود ذاتيه وكما قيل قديما من سار على الدرب.

                           ”  تاريخ مشرّف “

وبدوره اكد مؤسس متحف العقيلات الاستاذ عبداللطيف الوهيبي ان فكرة انشاء المتحف جاء من خلال حسه الوطني المتمثل بتعريف الاجيال القادمة بالدور الكبير الذي قام به اجدادهم في سبيل بناء تاريخ مشرف ، مبينا انه تاريخ مشرّف وناصع البياض ويفخر به كل محب لهذا الوطن، معربا عن شكره لامير القصيم على افتتاحه المتحف وكذلك دعمه المستمر الذي يدفعني لبذل المزيد في سبيل ابراز تاريخ رجالات العقيلات.

وأكد ان المتحف ولله الحمد يحتوي على العديد من الصور النادرة لرجال العقيلات والتي تقدر عددها بقرابة ٣٥٠٠ صورة وكذلك اكثر من ١٥٠٠ من المخطوطات والوثائق الخاصة برجال العقيلات وكذلك ٨٠٠ من المقتنيات الخاصة والتي تم جمعها والحصول عليها خلال ١٧ عاما ومنها تم مؤخرا تدشين موسوعة العقيلات بأجزاءها الستة والذي تم اعلانه خلال معرض الكتاب الدولي بالرياض مؤخرا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى