المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

«البافاري» × «الملكي».. صراع الأبطال

 

تتجه الأنظار اليوم إلى مواجهة من العيار الثقيل على ملعب «أليانز أرينا»، بين بايرن ميونخ الألماني وضيفه ريال مدريد الأسباني حامل اللقب، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويعوّل بايرن الذي يتقدم بثبات نحو لقب جديد في الدوري المحلي، على سجله «الخارق» في معقله، ليقطع نصف الطريق نحو تحقيق ثأره من ريال مدريد وحرمان النادي الملكي مواصلة مسعاه ليكون أول فريق يحتفظ بلقب المسابقة بصيغتها الحالية.

مباراة ثأرية
ويسعى بايرن بقيادة المدرب الإيطالي الفذ كارلو أنشيلوتي للثأر من النادي الملكي الذي كان آخر فريق يفوز عليه بين جماهيره في المسابقة القارية، بنتيجة قاسية 4 – صفر في نصف نهائي 2014. وترتدي مواجهة 2016 – 2017 نكهة مميزة لأنها تضع الأسباني تشابي ألونسو أيضا في مواجهة الفريق الذي دافع عن ألوانه من 2009 إلى 2014 وأحرز معه خمسة ألقاب.

مواجهة رونالدو وليفاندوفسكي
وتتركز الأنظار على المواجهة المرتقبة بين نجمي ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو وبايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 38 هدفاً هذا الموسم في مختلف المسابقات، مقابل 26 هدفاً في 36 مباراة للبرتغالي الذي يحمل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.
وفي حين أنّ سجل رونالدو التهديفي هذا الموسم أقل من المواسم الماضية، إلا أنّ النجم البرتغالي يعرف كيف «يعذب» بايرن كونه سجل في مرمى الأخير أربعة أهداف في أربع مباريات، وهو سيلقى مساندة كبيرة من الثنائي الويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمة.
ويعول بايرن على معرفة أنشيلوتي بريال من أجل محاولة بلوغ نصف النهائي بحسب ما أشار حارسه الدولي مانويل نوير الذي يعود إلى الفريق مع زميله توماس مولر بعد تعافيهما من الإصابة، فيما يشكل غياب قلب الدفاع ماتس هوملس بسبب إصابة في أربطة كاحله ضربة قاسية لبطل الـ«بوندسليغا».
ولن يكون بايرن الوحيد الذي يعاني دفاعياً بغياب هوملس، إذ يفتقد ريال بدوره ركنين مؤثرين هما البرتغالي بيبي والفرنسي رافايل فاران.
وإذا كان هوملس يسابق الزمن لكي يكون جاهزاً للقاء الإياب، فإنّ غياب بيبي وفاران عن مباراة «سانتياغو برنابيو» مؤكد لأن الأول تعرض السبت ضد الجار اللدود أتلتيكو (1 – 1) لكسر مزدوج في ضلعه، بينما يعاني الثاني إصابة عضلية ستبعده لفترة شهر.
ويأمل أتلتيكو مدريد في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أجل محاولة تحقيق أكبر نتيجة ممكنة أمام ضيفه ليستر سيتي بطل إنكلترا عندما يواجهه على «فيسنتي كالديرون».
وتعتبر مواجهة فريق من مستوى ليستر الذي يخوض غمار المسابقة للمرة الأولى في تاريخه، ويعاني على مستوى الدوري المحلي هذا الموسم، قد يكون أصعب من إقصاء فرق من العيار الكبير، بحسب الظهير البرازيلي فيليبي لويس الذي قال عشية اللقاء «نحن لسنا مرشحين (لتخطي ليستر). لا نؤمن بهذا الأمر».
ويخوض فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني غمار الدور ربع النهائي للموسم الرابع تواليا، من دون أن يعني ذلك أن خبرته ستسهل مهمته أمام ليستر الذي تحول في أقل من عام من بطل للدوري الممتاز إلى فريق يصارع من أجل تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى، ما تسبب بإقالة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري.
واعتبر فيليبي لويس أن فريقه كان سيلعب بشكل أفضل لو واجه فرقا من عيار برشلونة أو ريال مدريد «لأنهما يستحوذان على الكرة ويسيطران على المباراة، لكن عندما نضطر نحن لأخذ المبادرة، فالأمور لن تكون سهلة». واستطرد اللاعب البرازيلي قائلا «الأمور ستكون صعبة عليهم (ليستر) لأننا نعرف كيف نتعامل مع دور ربع النهائي». (نيقوسيا – أ.ف.ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى