المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«البترول» تسعى لاقتراض 3.3 مليارات دولار بالربع الأول 2019

قالت مجلة ميد إنه من المتوقع أن تقوم مؤسسة البترول الكويتية بإبرام اتفاق مع المقرضين لجمع ما يصل إلى مليار دينار (3.3 مليارات دولار) في الربع الأول من عام 2019.

ونسبت المجلة الى مصادر مطلعة قولها إن مؤسسة البترول الكويتية تتطلع إلى جمع الأموال عن طريق الاقتراض كجزء من تحركها الاستراتيجي لتمويل مشاريعها الضخمة من خلال الديون، بدلا من السحب من احتياطياتها الرأسمالية.

وإلى جانب المقرضين الدوليين، قالت المجلة إن مؤسسة البترول تستهدف بشكل خاص البنوك الكويتية المحلية لجمع الأموال، ومن بين البنوك المحلية التي تقدم القروض للشركات الكويتية المعنية بصناعة النفط والغاز، يتنافس بنك الكويت الوطني وبنك الخليج وبنك بوبيان والبنك التجاري الكويتي للتوصل الى اتفاقيات التسهيل الائتماني مع مؤسسة البترول الكويتية.

وقال أحد المصادر «من غير المحتمل أن تتوصل مؤسسة البترول الكويتية إلى صفقة مع البنوك هذا العام، لأن البنوك بصدد إغلاق حساباتها، لذا فمن المرجح أن يتم ذلك في الربع الأول من العام المقبل».

وتعتزم مؤسسة البترول الكويتية استخدام الأموال التي سيتم جمعها لتمويل مشروع تابع لشركة نفط الكويت ويتعلق بزيادة إنتاج النفط والغاز من خطة تطوير الحقل الجوراسي في شمال الكويت.

وختمت ميد بالقول إن أحد أهداف مؤسسة البترول الكويتية حتى عام 2030 يتمثل في رفع الطاقة الإنتاجية للكويت إلى 4 ملايين برميل يوميا بحلول عام 2020.

وكانت شركة الصناعات البتروكيماوية المتكاملة كيبيك، تتطلع هي الأخرى إلى اقتراض ما يصل إلى 2.6 مليار دولار من البنوك ووكالات ائتمان الصادرات لتمويل بناء محطة استيراد للغاز الطبيعي المسال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى