المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

“البحرين الوطني” يكمل المرحلة الأولى من التحول للحوسبة السحابية مع “أمازون”

أعلن بنك البحرين الوطني الأحد، عن استكمال المرحلة الأولى من تبني وتوظيف الحوسبة السحابية ونقل موقعه الإلكتروني nbbonline.com، إلى شركة أمازون ويب سيرفيسز AWS بنجاح.

يأتي ذلك بالتزامن مع قيام البنك بتسريع وتيرة تحوله الرقمي، مع تبني المزيد من الخطط والبرامج لنقل منصة الانترانت الداخلي لدى البنك والخدمات المصرفية عبر الإنترنت إلى شبكة الحوسبة السحابية. وقد قامت شركة “انفوناس”، شريك AWS الاستشاري المعتمد، بتنفيذ عملية نقل الموقع الإلكتروني للبنك.

وقال الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في البنك ياسر الشريفي: “تشكل هذه الخطوة جزءاً من توجه البنك الاستراتيجي لتبني الحوسبة السحابية وإحداث تحول رقمي أكبر في البنك يهدف إلى قيادة التغيير وتحقيق معدلات كفاءة تشغيلية أكبر، إضافة إلى تعزيز مستوى رضا العملاء”.

وأضاف “من خلال عملية الانتقال إلى الحوسبة السحابية، يعزز البنك أيضاً من دعمه للمبادرة التي أطلقتها حكومة مملكة البحرين لاستراتيجية السحابة أولاً، والتي تهدف إلى رفع مستوى كفاءة الخدمات الإلكترونية المقدمة والاستخدام الأمثل للموارد، إلى جانب ضمان استمرارية التشغيل وتقوية أمن المعلومات لصالح البحرين وللمواطنين”.

وأضاف الشريفي: “انسجاماً مع التزام البنك بتوطيد علاقاته مع عملائه وخدمتهم بصورة أفضل، سنواصل تبني أحدث التقنيات والحلول التي تساعدنا في تعزيز تجربة العملاء. ومع هذه الخطوة ، نكون عززنا أداء موقعنا الإلكتروني، مع ضمان استخدام عملائنا للموقع ضمن بيئة آمنة وسريعة الإنجاز. والأهم من ذلك، تحسين قدرتنا على الابتكار وتقديم خدمات وحلول جديدة في المستقبل. ومن خلال قيامنا بالعمليات عبر شبكة أمازون ويب سيرفيسز، سيكون بإمكاننا توفير الوقت والجهد وضمان السير بوتيرة سريعة تواكب احتياجات عملائنا”.

فيما قال رئيس القطاع العام في منطقة الشرق الأوسط و إفريقيا في أمازون ويب سيرفيسز AWS زوبن شاغبار، “أصبحت الحوسبة السحابية اليوم بالنسبة للبنوك والمؤسسات المالية في غاية الأهمية لأنها تزيل الحواجزأمام الابتكارلتمكنهم من تحويل طرق تقديم الخدمات للعملاء”.

وأضاف “أخذ البنك على عاتقه التحول والتحديث بزخم قوي، ونحن نتطلع قدماً الى مواصلة دعمهم في ظل مسعاهم الحثيث للاستفادة من التقنية السحابية من أجل الابتكار وجلب تجارب جديدة لخدمة العملاء بصورة أفضل”.

وتعتبر أمازون ويب سيرفيسز AWS المنصة الرائدة عالمياً في مجال الحوسبة السحابية والتي ستقوم بفتح مراكز بيانات جديدة في مملكة البحرين بحلول العام 2019. وتعد خطوة AWS إنجاز كبير ضمن رؤية البحرين الاقتصادية لعام 2030 التي تهدف إلى تحديث اقتصاد البحرين والتشجيع على تهيئة موجة جديدة من الابتكار التكنولوجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى